Connect with us

ادوية وعلاجات

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة ، الكثير من الاشخاص يعاني من زيادة دهون البطن ، وتحدث دهون البطن نتيجة تناول الاكلات السريعة التي تحتوي على الكثير من الدهون ، او بتناول الكثير من المشروبات الغازية ، او بسبب الحمل والولادة ، يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تخلصك من دهون البطن في اسرع وقت ، في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن ، افضل طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة .

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة

عند زيادة الوزن قد تكون اول منطقة مخزنة للدهون هي البطن ، وعند زيادة الدهون في البطن قد يسبب المتاعب النفسية ، عند ارتدائك للملابس او متاعب جسدية عند النوم والحركة بالاعمال اليومية ، ان ظهور الدهون في منطقة البطن له عدة اسباب ، هي تناول العشاء في وقت متأخر وتناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات .

تخسيس البطن بالاعشاب

تخسيس البطن بالاعشاب

تخسيس البطن بالاعشاب

من المعروف الفائدة الكبيرة للاعشاب في نقص الوزن وخاصة تخسيس دهون البطن ، لانها تحتوي على مواد حارقة للدهون ، ومن اهم هذه الاعشاب :

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل علىى مواد حارقة للدهون ، ويحتوي على مواد مضادة للاكسدة ، فهو يعالج ايضا الكثير من الامراض التي تصيب الجسم ، وتتطبق وصفة الجنزبيل كالآتي :

– كوبين من الماء ووضع ملعقتين من الزنجبيل ، وبعد غليهم ثلاث دقائق نضع عليهم نصف ليمونة ، ويمكنك التحلية بملعقة من العسل .

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر له اثر فعال وقوي لتخسيس دهون البطن والارداف ، ويساعد ايضا على تنشيط القولون مما يسرع من نزول الدهون في اسرع وقت ، تتطبق وصفة الشاي الاخضر كالآتي :

– غلي كوب من الماء ، ثم نضع عليها باكت من الشاي ثم نضع عليها نصف ليمونة .

إقرأ أيضا

طريقة تخسيس الكرش في اسبوع

عشبة الاوريجانو

هذه العشبة فعالة في تنزيل جميع دهون البطن في اسرع وقت ، فهي تحتوي على مواد حارقة للدهون ، غير استخدماتها المتعددة الاخرى ، تطبق وصفة عشبة الاوريجانو كالآتي :

– يمكن وضعها في الطعام مثل النعناع والزعتر .

– ويمكن غليها في كوب ماء وتناولها صباحا يوميا .

إقرأ أيضا

سبازمو ديجستين أقراص الافضل لعلاج مشاكل الهضم

تخسيس البطن والارداف

تخسيس البطن والارداف

تخسيس البطن والارداف

– يجب اتباع غذاء صحي ، وسليم يحتوي على العديد من العناصر اللازمة للجسم ، والابتعاد عن تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات .

– تناول الكثير من الاعشاب التي تساعد على تخسيس البطن ، والارداف في اسرع وقت مثل ( الكركم – الشاي الاخضر – القرفة – الفلفل الاسود – الزنجبيل ) .

– تناول مشروب الليمون الساخن يوميا قبل الافطار .

– تناول مساء كوب من الزبادي خالية الدسم عليها عصرة ليمونة .

– ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تخسيس البطن  ،والارداف .

إقرأ أيضا

علاج للديدان عند الأطفال والكبار

تمارين تخسيس البطن

تمارين تخسيس البطن

تمارين تخسيس البطن

يوجد العديد من التمارين التي تساعد على تخسيس البطن ، بشكل سريع ومن اهمها ما يلي  :

تمرين الدراجة

– الاستلقاء على الارض على الظهر ، واسترخاء جميع اعضاء الجسم ثم نرفع الرجلين ، ونحركهم لمدة خمس دقائق مثل ركوب الدراجة ، ثم نرتاح قليلا ثم نعاود التمرين مرة اخرى .

تمرين لمس القدمين

– النوم على الظهر في وضع معتدل ، ثم نرفع الرجلين على الحائط ، ونقوم بلمس اصابع الرجل اكثر من 20 مرة في الدقيقة لو امكن ، وتكرار التمرين على مدار اليوم .

تمرين رفع الارجل

– يعتبر من التمارين السهلة البسيطة ، التي تساعد على تنزيل دهون البطن .

– قومي بالاستلقاء على الارض ورفع الرجلين لاعلى لمدة ثلاثون ثانية ، ثم قومي بتنزيلها ورفعها مرة اخرى .

إقرأ أيضا

اوميبرازول لعلاج القرحة الهضمية والاثنى عشر

وصفة لتخسيس البطن والجناب

وصفة الكمون والليمون

– يساعد الكمون على تنشيط القولون ويساعد على التخلص من الدهون بشكل كبير ، يساعد ايضا الليمون على حرق الدهون بشكل سريع ، تطبق وصفة الكمون والليمون كالآتي :

– كوب من الماء المغلي ، نضع عليها ملعقتين من الكمون وشرائح من الليمون وتغطى وتترك ليلة كاملة ، ثم نتناولها في الصباح قبل الافطار .

مشروبات لتخسيس البطن

مشروب الليمون

-يساعد الليمون على حرق الدهون بطريقة سريعة ، لأنه يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن ، يتم تناول كوب من الليمون المغلي صباحا ومساء ، سوف تلاحظ نزول دهون البطن في خلال اسبوعين فقط .

مشروب القرفة والكاكاو

– تساعد القرفة على حرق الدهون ، و الكاكاو يساعد على التخلص منها في اسرع وقت ، وتطبق هذه الوصفة كالآتي :

– يتم وضع ملعقتين من الكاكاو الخام الداكن ، وملعقتين من القرفة ، وملعقة من عسل النحل على كوب من الماء المغلي ، وتناول هذا المشروب يوميا صباحا ومساء ، سوف تلاحظ من اول اسبوع التخلص من الدهون الزائدة ، وتلاحظ ايضا التقليل من عدد مرات تناول الطعام ، فهذا المشروب ايضا ، يساعد على عدم الرغبة في تناول الطعام ، ويحسسك بالشبع .