Connect with us

ادوية وعلاجات

التخلص من الكرش بعد الولادة

التخلص من الكرش بعد الولادة

التخلص من الكرش بعد الولادة  ، يزداد جسم المرأة اثناء فترة الحمل ، وتكبر حجم البطن كلما زاد حجم الجنين ، وبعد الولادة من الصعب اخفاء الكرش والتخلص منه ، خاصة بعد الولادة القيصرية يزداد الكرش اكثر من الولادة الطبيعية ، بسبب تكوين الدهون في البطن وصعوبة ممارسة الرياضة بعد جراحة الولادة القيصيرية ، تبحث الكثير من النساء على طرق آمنه وسريعة تعمل على التخلص من الكرش بعد الولادة ، في هذا المقال سوف نتحدث عن ، التخلص من الكرش بعد الولادة .

التخلص من الكرش بعد الولادة

التخلص من الكرش بعد الولادة

التخلص من الكرش بعد الولادة

التخلص من الكرش بعد الولادة  من اكثر المشاكل التي تواجه المرأة ، فقد يحدث تغيرات للجسم كثيرة اثناء فترة الحمل كاملة ، وبعد الولادة ، قد يزداد الجسم اكثر من 10 كجم اثناء الحمل ، وقد يزداد اكثر اثناء فترة الرضاعة ، يمكن انزال وانقاص الوزن بعد الحمل ، لكن تظهر الدهون اكثر في منطقة البطن ، ومن الصعب التخلص منها ، حتى لو افتقدي الكثير من وزنك سوف تلاحظين ظهور الكرش ، لكن يوجد طرق فعاله تقضي تماما على الكرش وتخلصك منه ، ويصبح جسمك متناسق واكثر رشاقة ، و في السطور التالية سوف نتعرف على التخلص من الكرش بعد الولادة بالتفصيل .

طرق طبيعية للتخلص من الكرش

طرق طبيعية للتخلص من الكرش

طرق طبيعية للتخلص من الكرش

يوجد العديد من الطرق الطبيعية ، التي تخلصك من الكرش في اسرع وقت :

– اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من الفيتامينات ، والمعادن اللازمة لصحة الجسم .

– تجنب الاطعمة التي تحتوي على الدهون ، والنشويات .

– ممارسة الرياضة من اهم اساسيات التخلص من الكرش .

– التخفيف من تناول الوجبات والطعام .

– تجنب تناول المشروبات الغازية .

– التخفيف من تناول الحلويات والسكريات .

– تناول الاعشاب التي تخلصك من الكرش في اسرع وقت .

– الجلوس بوضعية مستقيمة للتخلص من ترهلات البطن .

– تناول الاطعمة التي تحتوي على الالياف .

-تناول كميات كبيرة من الماء اكثر من 3 لتر يوميا .

إقرأ أيضا

وصفات سهلة وسريعة للتخسيس

اعشاب تخلصك من الكرش

اعشاب تخلصك من الكرش

اعشاب تخلصك من الكرش

في مقال التخلص من الكرش بعد الولادة سوف نتعرف على اعشاب التخسيس ، فقد تحتوي الاعشاب على مواد حارقة للدهون ، تعمل على التخلص من الكرش بطريقة سريعة وآمنه ، ونذكر من الاعشاب ما يلي :

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الاعشاب التي تساعد على حرق الدهون ، بجانب فوائده العديدة للجسم وللجهاز الهضمي ، يتم غلى كوبين من الزنجبيل ، ونضع عليهم ربع كوب من بشر الزنجبيل ، نتركه ليغلي لمدة 10 دقائق ، يتم تناوله ثلاث مرات يوميا .

 النعناع 

يساعد النعناع على امتصاص الدهون ، بجانب فوائده العديدة للجسم وتسهيل حركة الامعاء ، وتهدئة القولون ، يتم غلي كوبين من الماء ونضع عليهم ثلاث ملاعق من النعناع ، ويتم تصفيته ، وتناوله مرتين يوميا .

إقرأ أيضا

عمليات تكميم المعدة وكل ما تود معرفته عنها

 القرفة

تساعد القرفة على حرق الدهون ، وتخلصك سريعا من الكرش ، بجانب فوائدها العديدة للجسم ومعالجة الانيميا ، وتنشيط الدورة الدموية ، يتم غلي كوبا من الماء ونضع عليه ملعقتين من القرفة ، يتم تناول المشروب مرتين يوميا .

مغلي البقدونس

يساعد البقدونس على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ، واهمها دهون البطن والارداف ، يمكنك غلي البقدونس مع كوبين من الماء وتناول هذا المشروب صباحا ومساء .

الشاي الاخضر

يساعد الشاي الاخضر على التخلص من الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة في البطن ، بجانب فوائده العديدة لصحة القولون ، يتم غلي كوبا من الماء ونضع به الشاي الاخضر ونغطي المشروب ونتركه 10 دقائق ، ثم نتناوله مرة الى مرتين يوميا .

 الليمون

يعتبر الليمون من اسرع الطرق التي تخلصك من الكرش لانه يعمل على حرق الدهون ، والتخلص من الوزن الزائد ، يتم غلي كوبا من الماء ونضع عليه عصرة ليمونة ، ونتاول هذا المشروب صباحا .

ملحوظة هامة ، يجب تناول جميع المشروبات بدون سكر .

إقرأ أيضا

افضل علاج للتخسيس بدون اضرار جانبية

وصفات طبيعية تخلصك من الكرش

وصفات طبيعية تخلصك من الكرش

وصفات طبيعية تخلصك من الكرش

يوجد العديد من الوصفات التي تعمل على التخلص من الكرش ، ونذكر منها ما يلي :

الزبادي والليمون

من افضل الوصفات التي تخلصك من دهون البطن هي وصفة الزبادي والليمون ، فانها تعمل على امتصاص الدهون والقضاء على الكرش ، يتم تناول كوبا من الزبادي الخالي الدسم على عصرة ليمونة ، يوميا واستبدال هذه الوصفة بوجبة العشاء .

إقرأ أيضا

وصفات سهلة وسريعة للتخسيس

الشوفان

الشوفان من الاطعمة التي تحسسك بالشبع لفترات طويلة ، وايضا يساعد على عملية الحرق ، ويخلصك من دهون البطن ، يمكن استبداله بالمخبوزات ، او تناوله مع كوبا من الحليب خالي الدسم .

الحلبة

من الاعشاب التي تخلصك تماما من الدهون ، بجانب فوائدها العديدة للجسم ، يتم نقع بذور الحلبة لمدة ساعتين ، ثم نغلي البذور وتناولها ، لتشعرك بالشبع اطول فترة ممكنة .

إقرأ أيضا

طريقة تخسيس الكرش في اسبوع

اطعمة تخلصك من الكرش

اطعمة تخلصك من الكرش

اطعمة تخلصك من الكرش

يوجد بعض انواع الطعام التي تخلصك من الكرش في اسرع وقت ، ونذكر منها ما يلي  :

– الليمون.

– البرتقال .

– الفلفل الاحمر .

– الخيار .

– الخس .

– الكزبرة .

– البقدونس .

– القرنبيط .

– الاناناس .