Connect with us

ادوية وعلاجات

العناية بالبشرة يوميا والروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة يوميا والروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة يوميا والروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة ، التي يجعل البشرة نضرة و صافية ، و خالية من الحبوب و البثور السوداء و البيضاء ، و البقع الداكنة التي تتسبب في الانزعاج للكثير من البنات و السيدات ، فالبشرة مثل الطفل يجب العناية بها جيدا للحفاظ على نقاءها و حيويتها و انتعاشها ، و لتصبح أكثر إشراقة ، و في هذا الموضوع سوف نتعرف على العناية بالبشرة يوميا والروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة ، بالتفصيل .

العناية بالبشرة يوميا والروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة

لكي يتم العناية بالبشرة ، يجب المحافظة عليها ، و اتباع العادات الصحيحة في تنظيفها ، و الاهتمام بها ، و لكل نوع بشرة طريقته الخاصة للعناية ، و الاهتمام بها .

انواع البشرة

انواع البشرة

انواع البشرة

تنقسم البشرة إلى عدة انواع تتلخص في الآتي :

– البشرة الدهنية

– البشرة المختلطة

– البشرة العادية

– البشرة الجافة

إقرأ أيضا

كريم تفتيح البشرة رخيص من الصيدلية

طرق العناية بالبشرة يوميا

طرق العناية بالبشرة يوميا

طرق العناية بالبشرة يوميا

للعناية بالبشرة يوميا عدة طرق ، تتمثل في الآتي :

تنظيف البشرة اليومي 

التنظيف اليومي للبشرة من أهم طرق العناية بالبشرة ، لأنه يجعلها نضرة ، و يحافظ على صحتها ، و يقي من الاصابة بالمشاكل الجلدية ، كما يساعد على محاربة عيوب البشرة التي تظهر عليها ، و يتم تنظيف البشرة يوميا من خلال استخدام غسول يتماشى مع نوع البشرة ، و يتم غسل البشرة مرتين يوميا بالغسول ، و يمكن استخدام صابونة الفحم أو صابونة البابايا ، أو صابونة الكركم ، أو أي نوع يتناسب مع البشرة و يعالج مشاكلها .

ترطيب البشرة 

يجب ترطيب البشرة بشكل يومي ، و عدم الاهمال في الترطيب ، فمن عواقب عدم الترطيب ، تشقق و تقشير البشرة ، و يتم الترطيب من خلال استخدام كريم مرطب للبشرة يتناسب مع نوعها ، ويستخدم المرطب أو ملطف البشرة مرتين يوميا صباحا و مساءا ، و يوجد كبشولات تساعد عل ترطيب البشرة و علاجها منها كبسولات فيتامين E ، المفيدة جدا للبشرة و التي تساعد على تفتيحها .

إقرأ أيضا

6 مسكات تفتيح البشرة في اسرع وقت

الاهتمام بمنطقة حول العينين والشفاه

منطقة حول العينين و الشفاة ، من المناطق الحساسة بالوجه التي تتطلب عناية خاصة ، و يجب الاهتمام اليومي بهم ، من خلال الترطيب ، و التنظيف ، و استخدام علاج للهالات السوداء ، و اسمرار الشفاة .

ازالة المكياج قبل النوم

ازالة المكياج قبل النوم

ازالة المكياج قبل النوم

يجب استخدام مزيل المكياج يوميا ، ازالة آثار المكياج ، و كل شئ عالق بالبشرة ، لكي يساعد البشرة على التنفس ، و يمنع تماما الذهاب إلى النوم ، قبل إزالة المكياج ، و من أفضل الأدوات التي تساعد على ازالة المكياج ، مزيل المكياج الكريمي ، أو ماء الورد ، استخدام اللبن ، مع استخدام المناديل المزيلة للمكياج .

استخدام واقي للشمس 

يجب استخدام واقي للشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة ، عند الخروج من المنزل وقت الظهيرة ، لحماية البشرة من الاسمرار و التشقق .

إقرأ أيضا

علاج حبوب الوجه وآثاره العالقة بالبشرة

الروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة

الروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة

الروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة

يوجد الكثير من العادات التي يفضل استخدامها اسبوعيا ، للحفاظ على البشرة و العناية بها ، و نذكر منهما ما يلي :

تقشير البشرة

يجب استخدام مقشر للبشرة مرة اسبوعيا ، لتقشير البشرة و ازالة الجلد الميت ، و لتجديد خلايا البشرة ، و تنظيفها بعمق ، لمنع ظهور حب الشباب و البثور السوداء و البيضاء ، و البقع الداكنة ، و يجب العلم أن البشرة الدهنية يفضل تقشيرها مرتين اسبوعيا ، لازالة الزيوت و الدهون العالقة بالبشرة .

إقرأ أيضا

تقشير الوجه بالمنزل باسهل الطرق

ازالة شعر الوجه الزائد

يجب ازالة شعر الوجه الزائد باستمرار ، للحفاظ على البشرة نضرة و مشرقة و نظيفة ، و من أفضل الادوات التي يتم استخدامها في ازالة شعر الوجه ، الشمع الخاص بازالة الشعر .