Connect with us

ادوية وعلاجات

ما هي مكونات الفودو واضراره ؟

Published

on

ما هي مكونات الفودو واضراره ؟

ما هي مكونات الفودو واضراره ؟ الفودو هو نبات اخضر مزاقه يشبه الحشيش و البانجو ، من المواد المخدرة للعقل ، التي تؤدي الى الادمان ، يعرف الفودو بإسم الاستروكس ، يصنف بالمواد السامة القاتلة التي تؤدي الى اختلال العقل ، و تخديره ، يعتبر الفودو من الادوية التى تعمل على تدمير العقل بشكل كامل ، و تعمل على تدمير الجهاز العصبي ايضا ، ما هي مكونات الفودو واضراره ؟ هذا ما نتحدث عنه من خلال المقال  .

ما هي مكونات الفودو واضراره

ما هي مكونات الفودو واضراره ؟

ما هي مكونات الفودو واضراره ؟

يعرف الفودو بأسماء عديدة ، يتناولها الشباب بعضهم لبعض تحت مسمى الاستروكس ، و خلطة الشيطان ، الفلاكا و غيرها من الاسماء العديدة ، يحتوي الفودو على مواد تعمل على تدمير الجهاز العصبي بأكمله ، و تعمل على تدمير خلايا المخ ، الفودو يشبه في شكله نبات الحشيش ، لكن مفعوله اقوى من الحشيش ، و البانجو في تغيب الدماغ و تخديرها ، يسمى الفودو بالسم القاتل ، لما يسببه من اضرار كثيرة للجسم .

ماهي مكونات الفودو ؟

ماهي مكونات الفودو ؟

ماهي مكونات الفودو ؟

كما ذكرنا سابقا ان الفودو نبات اخضر يشبه نبات الحشيش ، لكن عند تصنيعه ، يخلط مع بعض المواد المخدرة للعقل مثل ( البانجو – الحشيش – الاتروبين – الهيوسين ) هذه المواد تخلط مع الفودو ليكون تأثيره قوي لتخدير العقل وتغيبه ، يستخدمه الكثير من الشباب ، ولا يعلمون مدى خطورته على صحتهم فيما بعد ، قد يتناولونه بغرض تغيب عقلهم والمرور بالمشاكل النفسية ، لكن تأثره على صحتهم دمار لهم لأنه سم قاتل .

إقرأ أيضا

حبوب بركس لعلاج آلام الاعصاب وحالات الصرع

تعرف على اضرار الفودو

تعرف على اضرار الفودو

تعرف على اضرار الفودو

الفودو من اخطر المواد المخدرة التي لها تأثير خطير على الصحة ، و قد تؤدي للوفاة ، و قد نذكر البعض من اضراره على الجسم ، و هي :

– اختلال توازن الجسم .

– سيلان الانف .

– تضخم الكبد .

– تضخم البنكرياس .

– تلف خلايا المخ .

– تلف الجهاز العصبي .

– الشعور باقيئ والغثيان .

-فقدان الشهية .

– خسارة الوزن .

– تغيب العقل .

-عدم التركيز .

– التخيلات .

– الاحساس بمرض الانفصال الشخصي .

– الضعف العام .

– تخدير اطراف الجسم .

– صعوبة التنفس .

– ارتفاع ضغط الدم .

– هبوط حاد في الدورة المدموية .

-زيادة ضربات القلب .

– تقرحات في المعدة .

– الكحة .

– ضمور المخ .

إقرأ أيضا

زانكس لعلاج اضطرابات الخوف والقلق ونوبات الهلع هل تسبب الادمان

اعراض ادمان الفودو

اعراض ادمان الفودو

اعراض ادمان الفودو

قد تظهر على مدمني الفودو بعض الاعراض ، مثلها مثل باقي المواد المخدرة للعقل ، و من هذه الاعراض ما يلي :

– احمرار العين .

– سيلان الانف ، وحكة الانف .

– شحوب البشرة .

– كثرة التعرق .

– عدم التركيز والانتباه .

– الهلاوس .

– التقلبات المزاجية .

– قد تظهر هذه الاعراض على الاشخاص عند تناولهم الفودو ، و غيره من المواد المخدرة ، يجب مراقبة ابنائنا عند شعورك بأحد هذه الاعراض لديهم ، لإنقاذهم من هذا السم القاتل .

إقرأ أيضا

سيتوكسال citoxal لعلاج الاكتئاب والارق

تعرف على اول ظهور للفودو

عند ظهور الفودو لأول مرة استخدم كمخدر قوي ، في صيد الحيوانات المفترسة ، و الضخمة لإستخدام جلودها ، و اسنانها في الصناعة ، و بعد ذلك اكتشف البعض بأن هذه مادة مخدرة للعقل ، مثلها مثل البانجو و الحشيش ، و الهيرويين ، فاستخدموها بعد ذلك و بدأ انتشارها اولا في الدول الاوربية ، و اكتشفت بعد ذلك في جميع انحاء العالم .

الصناعات المستخدمة في الفودو

قد يدخل الفودو في بعض الصناعات مثل صناعة :

– تبغ السجائر .

– اقراص الايروكس .

مدة ابقاء الفودو في الجسم

يلجا الكثير من الاشخاص في تناول (الفودو) ، نظرا لعدم ارتفاع سعره مقارنة من المخدرات الاخرى ، و عند تحليل البول للمخدرات لم يظهر ايضا انه يتناول اي مواد مخدرة ، لكن لا يعلمون ان هذا شيء سيئ للغاية ، لان الفودو يتركز في الدم ليس البول ، و قد يحدث مضاعفات خطيرة لجسم الانسان بسبب ابقاؤه في الدم لفترات طويلة ، و عند العلاج من ادامان الفودو قد ينسحب من الدم بشكل بطئ للغاية ، و يحدث مضاعفات جسيمة جدا ، قد تؤدي الى الموت ، او الانتحار .