Connect with us

Uncategorized

علاج حبوب الوجه وآثاره العالقة بالبشرة

Published

on

علاج حبوب الوجه وآثاره العالقة بالبشرة

علاج حبوب الوجه وآثاره العالقة بالبشرة ، مشكلة حبوب الوجه قد يعاني منها الكثير ، و قد تسبب متاعب نفسية ، و يبحث الكثير عن علاجات طبية ، و علاجات منزلية للتخلص من هذه الحبوب و آثارها ، و يوجد العديد من العلاجات التي تقضي عليها ، و على آثارها ، علاج حبوب الوجه وآثاره العالقة بالبشرة ،

هذا ما نتحدث عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال  .

علاج حبوب الوجه وآثاره العالقة بالبشرة

مشكلة حب الشباب لها اسباب عديدة في ظهورها ، قد تكون بسبب افراز البشرة للدهون الزائدة ، او الحالة النفسية ، او تناول بعض الاطعمة التي تتسبب في ظهورها مثل الاطعمة الحارة ، و الاطعمة الغنية بالدهون ، و تظهر خاصة عند الشباب في سن المراهقة ، و قد تسبب المتاعب النفسية ، و يبحث الكثير عن وصفات طبيعية ، و علاجات كي تقضي عليها و على آثارها ، يوجد علاجات آمنة الاستخدام ، و وصفات منزلية ، تقضي عليها تماما .

علاج حبوب الوجه تحت الجلد

علاج حبوب الوجه تحت الجلد

علاج حبوب الوجه تحت الجلد

يوجد العديد من الادوية ، التي تساعد على علاج الحبوب الموجدودة تحت الجلد ، و تقضي عليها و تتخلص من آثارها ، و نذكر منها ما يلي :

غسول بيودرما

غسول بيودرما

غسول بيودرما

يساعد هذا الغسول في القضاء على مشكلة الحبوب الموجودة تحت الجلد ، ويساعد البشرة في التخلص من آثارها ، يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب والاتربة ، ويعمل على تنظيفها من الدهون المتراكمة عليها ، ليساعد في تنقية البشرة وحل مشاكلها ، يقضي تماما على مشكلة الرؤس السوداء والبيضاء ، ويجعل البشرة مشرقة وصافية .

كريم ماربلين

كريم ماربلين

كريم ماربلين

يحتوي على مواد فعالة تقضي تماما على الحبوب الموجودة تحت الجلد ، ويعمل على تقشير البشرة للتخلص من آثارها ، يساعد في علاج الرؤس السوداء والبيضاء ، يجعل البشرة ناعمة وصافية .

إقرأ أيضا

كريم جريناسون افضل علاج للبواسير والشرخ الشرجي

علاج حبوب الوجه الحمراء

يوجد العديد من العلاجات ، التي تعمل على معالجة حبوب الجلد الحمراء ، و تعمل على تهدئة البشرة الملتهبة ، و نذكر منها ما يلي :

غسول لاروش بوزيه إيفاكالار

غسول لاروش بوزيه إيفاكالار

غسول لاروش بوزيه إيفاكالار

يعمل على تنظيف البشرة بلطف ، و خاصة البشرة الحساسة ، يعمل على تهدئة البشرة الملتهبة من الحبوب الحمراء ، و يقضي على الشوائب ، و الدهون الموجودة على البشرة ، و يساعد على تهدئتها من الحبوب الحمراء .

إيزو تركس جل

يقوم بتهدئة البشرة من الالتهابات ، لاحتوائه على ( فيتامين أ ) ، الذي يساعد على تهدئة البشرة بشكل كبير ، و يقضي على الحبوب الحمراء ، و يعمل على تقشير البشرة للتخلص من آثارها ، و يجعلها صافية و مشرقة .

إقرأ أيضا

دواء زيادة الشهوة عند المرأة والتعرف على حبوب المحن

علاج حبوب الوجه الصغيرة

علاج حبوب الوجه الصغيرة

علاج حبوب الوجه الصغيرة

صابونة الكبريت

تحتوي على حمض السالسليك الذي يتغلل بعمق داخل البشرة ، و يساعد في التخلص من الحبوب الصغيرة ، تنقي البشرة من الشوائب و الدهون المتعلقة بها ، و تجعل البشرة صافية و ناعمة .

كريم اكني فري

يساعد في القضاء على الحبوب الصغيرة ، لسرعة امتصاصه و تغلغله على البشرة ، يعمل على تقشيرها للقضاء على آثار الحبوب ، و يساعد في تنعيمها ، و ترطيبها .

إقرأ أيضا

كريم جريناسون افضل علاج للبواسير والشرخ الشرجي

علاج حبوب الوجه بالاعشاب

علاج حبوب الوجه بالاعشاب

علاج حبوب الوجه بالاعشاب

يوجد العديد من الاعشاب ، التي تساعد البشرة في التخلص من الحبوب ، و القضاء على آثارها ، و هي تتلخص في الآتي :

البابونج

يحتوي البابونج على مواد مضادة للاكسدة ، التي تعمل على ازالة البكتريا المتراكمة على البشرة التي تسبب حب الشباب  ، و طريقة استخدامه بسيطة جدا ، و هي تتلخص في الآتي :

– يوضع ملعقتين من البابونج في جهاز تنظيف البشرة بالبخار وتوضع منشفة على الرأس وتقرب من الجهاز لكي يملأ جميع البشرة من البخار المتصاعد ، تكرر هذه الطريقة مرتين كل اسبوع ، سوف تساعدك في التخلص من الحبوب والبثور .

الريحان

يحتوي الريحان على مواد تعمل على دعم مستويات السكر في الدم ، و تعمل على تنظيم هرمونات الجسم ، و عند استخدامك للريحان ، كمشروب يومي سوف يساعدك على التخلص من الحبوب .

النعناع

يشبه النعناع تماما الريحان في استخداماته ، و فوائدة التي يمدها للجسم و البشرة ، و عند تناولك يوميا كوبا من النعناع ، سوف يخلصك من مشاكل البشرة .

الكركم

يحتوي الكركم على مواد مضادة للالتهاب ، تعمل على تهدئة البشرة و معالجة الحبوب الحمراء ، يمكن استخدامها على هيئة اقراص ، و هي متواجدة في الصيدليات ، و يمكن استخدامها عن طريق مزج ملعقة من الكركم بماء الورد ، يساعد هذا في تنقية البشرة و الحد من التهابها .

إقرأ أيضا

حبوب دوفاستون لتنزيل الدورة

علاج حبوب الوجه وآثارها

علاج حبوب الوجه وآثارها

علاج حبوب الوجه وآثارها

كما ذكرنا سابقا العلاجات والاعشاب التي تساعد في التخلص من حب الشباب وآثاره ، لكن عند استخدام هذه الاعشاب و الادوية ، لابد من معرفة سبب ظهور الحبوب اولا ، يجب عليك عدم تناول الاطعمة الحارة ، و الاطعمة التي تحتوي على الدهون ، و الكربوهيدرات لأنها تساعد بشكل كبير في ظهورها ، و قد يرجع السبب ايضا في ظهورها للحالة النفسية ، و الضغط النفسي ، و تظهر عند الشباب خاصة في مرحلة البلوغ و المراهقة ، يجب تنظيف البشرة دائما لخلوها من الشوائب المتعلقة بها ، و استخدام الكريمات الخاصة في ازالة الحبوب و آثارها .

إقرأ أيضا

كونفنتين اقراص لعلاج الصرع والتهاب الاعصاب

تصبغات الوجه

السبب في تصبغات الوجه اشعة الشمس الحارقة ، هذه المشكلة قد يعاني منها الكثير ، و تظهر عند الخروج للعمل و المدرسة و الجامعات ، و يعاني منها اكثر الفتيات ، و لها اسباب عديدة اخرى ، و هي تتلخص في الآتي :

– الحمل .

– التدخين .

– استخدام مساحيق التجميل رخيصة الثمن .

– تناول الاطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات .

– الاصابة بمشاكل جلدية .

– حب الشباب .

– حروق البشرة الناتجة عن ازالة الشعر بشكل خاطئ.

كيفية علاج تصبغات الوجه

كيفية علاج تصبغات الوجه

كيفية علاج تصبغات الوجه

– يلجا الكثير في علاج تصبغات الوجه للعلاجات التجميلة ، مثل ( التقشير الكميائي – تقشير حمض الفواكه – اللليزر الكربوني ) ، و غيرها من العلاجات التجميلية .

– يوجد كريمات تجميلية تحتوي على فيتامين سي ، و فيتامين أ هذه الكريمات تعمل على علاج تصبغات الوجه ، لكن مدة العلاج قد تزداد .

– يوجد ايضا علاج بالاعشاب مثل ( الصبار – الشاي الاخضر – البابونج – الكركم ) ، عند استخدامها لفترات طويلة سوف يخلصك من التصبغات .