Connect with us

ادوية وعلاجات

دواء زيرتك لعلاج البرد والحساسية بكل انواعها

Published

on

دواء زيرتك لعلاج البرد والحساسية بكل انواعها

دواء زيرتك لعلاج البرد والحساسية بكل انواعها ، الاصابة بالحساسية و البرد قد يسبب الازعاج ، و التعب لدى جميع الاشخاص ، و يبحثون عن الكثير من الادوية التي تساعد في العلاج في فترة قصيرة ، و تقلل من متاعب اعراض البرد لما يصاحبه من آلام مثل الصداع ، و العطس و الرشح و الكحة ، و قد يستخدم دواء زيرتك في علاج حالات البرد ، و الحساسية بكل انواعها ، و يعمل على التقليل من الاعراض المصاحبة لهم ، دواء زيرتك لعلاج البرد والحساسية بكل انواعها ، هذا ما سوف نتحدث عنه من خلال هذا المقال .

دواء زيرتك لعلاج البرد والحساسية بكل انواعها

يتكون دواء زيرتك Zyrtec من المادة الفعالة ( الستريزين ) ، هذه المادة مضادة للهامستين التي تسبب في اعراض البرد ، و الحساسية ، تعالج حالات الجيوب الانفية ، واعراضها التي تسبب الازعاج والتعب لدى جميع الاشخاص ، لما تطحبه من آلام شديدة مثل الصداع ، وزغللة العين ، والرشح ، والعطس .

دواء زيرتك شراب

دواء زيرتك شراب

دواء زيرتك شراب

يستخدم في علاج نزلات البرد وعلاج الحساسية بكل انواعها ، وتقلل من اعراضها المصاحبة بالكحة ، والعطس ، وسيلان الانف ، يستخدم شراب زيرتك في عمر ست سنوات فيما فوق ، ويستخدم مرة الى مرتين يوميا ، حسب الجرعة المحددة للحالة المرضية .

إقرأ أيضا

دواء تلفاست لعلاج البرد واعراض الحساسية الموسمية

دواء زيرتك اقراص

يعالج حالات البرد والحساسية الشديدة ويحدمن اعراضهم التي تسبب الكثير من المتاعب ، يعالج ايضا التهاب الجيوب الانفية ، ويستخدم لعلاج حساسية الجلد من حكة ، واحمرار ، ويعالج ايضا لدغات الحشرات ، يستخدم مرة كل 12 ساعة حسب الجرعة المحددة من الطبيب المعالج .

دواء زيرتك نقط

دواء زيرتك نقط

دواء زيرتك نقط

يستخدم للاطفال في عمر سنتين الى ستة اعوام ، يعالج حالات البرد ويقلل من اعراض الحساسية مثل حكة الانف وسيلانها ، يعالج حالات الحساسية ولدغات الحشرات ، يستخدم مرة الى مرتين يوميا من خلال وضع اربع الى خمس نقط داخل الفم .

إقرأ أيضا

لوراتادين لعلاج حالات الحساسية

دواء زيرتك حبوب

حبوب مضادة للهيستامين قد تقلل من اعراض البرد والحساسية ، تعالج حالات حساسية الجلد بكل انواعها ، وتعالج حالات لدغات الحشرات ، تستخدم من عمر عشر سنوات فيما فوق ، وتستخدم مرة او مرتين حسب الجرعة المحددة من الطبيب المعالج .

دواء زيرتك للرضع

يستخدم للرضع واطفال حديثي الولادة في علاج نزلات البرد ، والتقليل من اعراض الحساسية التي تسبب لهم الازعاج ، وعدم القدرة على الرضاعة ، يجب اتباع الجرعة اللازمة من الطبيب المعالج ، وقد يصف زيرتك مرة واحدة يوميا ، و وضع نقطتين الى ثلاث نقط يوميا .

دواء زيرتك اثناء الرضاعة

دواء زيرتك اثناء الرضاعة

دواء زيرتك اثناء الرضاعة

يعتبر هذا الدواء آمن تماما عند استخدامه خلال فترة الرضاعة ، لكن يجب اتباع الجرعات اللازمة والمحددة من الطبيب المعالج ، حفاظا على صحة الام والرضيع .

دواء زيرتك للحمل

دواء زيرتك للحمل

دواء زيرتك للحمل

اثبتت الدراسات ان دواء زيرتك آمن تماما خلال فترة الحمل لكن من الافضل استخدامه بعد الشهور الاولى من الحمل ، ويجب استشارة الطبيب اولا قبل تناول اي ادوية .

دواء زيرتك للرشح

يعالج هذا الدواء حالات الرشح  ويعمل على سهولة الاستنشاق ، ويقلل من اعراض الزكام المصاحبة بحكة الانف والسيلان ، يحد من حكة الانف الذي يسببها الزكام والحساسية .

إقرأ أيضا

دواء السعال سريع المفعول وافضل دواء للكحة عند الاطفال 

دواء زيرتك شراب للاطفال

يستخدم الشراب في عمر ستة ل 12 عام ، يعالج حالات البرد واعراض الحساسية المصاحبة بسيلان الانف وحكة الانف ، يعالج حساسية الجلد من لدغات الحشرات وتناول بعض الاطعمة التي تؤدي الى حساسية .

هل دواء زيرتك فيه كورتيزون

لايحتوي دواء زيرتك على كورتيزون واستخدامه آمن تماما لكن يجب اتباع الجرعات المحددة .

سعر دواء زيرتك

متوفر في الصيدليات :

– اقراص بتركيز 10مجم بسعر / 39.75جنية مصري .

– شراب 100 ملل بتركيز 0.1مجم بسعر /20 جنية مصري .

– نقط للفم بتركيز 10 مجم بسعر / 18 جنية مصري .

– قد يختلف السعر بإختلاف الدول .

متى يبدأ مفعول دواء زيرتك

يبدأ مفعول دواء زيرتك بعد ساعة من تناوله ، وتستمر في استخدامه حتى تتحسن ، ويفضل استشارة الطبيب ، لأن الافراط في استخدامه قد يؤثر على صحتك .

إقرأ أيضا

ايزيبان شراب لعلاج السعال الديكي والحد من التهابات الشعب الهوائية

شكل دواء زيرتك

شكل دواء زيرتك

شكل دواء زيرتك

– اقراص بتركيز 10مجم .

– شراب 100 ملل بتركيز 0.1مجم .

– نقط للفم بتركيز 10 مجم .

 

الاثار الجانبية لدواء زيرتك Zyrtec

قد يحدث بعض الاعراض الجانبية عند استخدامه وهي :

– الصداع .

– جفاف الفم والحلق .

– آلام في البطن .

– الشعور بالقيئ والغثيان .

– اسهال .

– النعاس .

– الدوخة والدوار .

موانع استخدام دواء زيرتك Zyrtec

يمنع استخدامه مع بعض الامراض ، و لا يمكن استخدامه معها :

– امراض الكبد والكلي .

– اذا كان لديك حساسية اتجاه المادة الفعالة .

– الشهور الاولى من الحمل ، و الرضاعة .

– حساسية الجلاكتوز .

– حساسية الفراكتوز .

– يستخدم بحذر مع مرض السكري .