Connect with us

Uncategorized

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

Published

on

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية ، كل سيدة تتزوج تحلم وتتمنى ان تكون ام في اسرع وقت ، هذه غريزة منحها الله لها ، وعند تأخر الدورة الشهرية عن موعدها قد تكون من اول علامات الحمل ، لكن كيف تتأكد من وجود حمل قبل موعد الدورة الشهرية ، و ما هي العلامات التي تبين حدوث حمل، ام لا قبل موعد الدورة الشهرية ، اعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية ، هذا ما نتحدث عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال .

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

تظهر بعض العلامات تدل على الحمل قبل موعد الدورة الشهرية ، و من اهم هذه العلامات تقلصات اسفل البطن والظهر ، وقد ينزل بعض الافرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع او اسبوعين ، وهذه الافرازات سببها التصاق السائل المنوي بالبويضة ، عند الاحساس بآلام اسفل البطن والظهر ، ونزول بعض الافرازات يجب التزام الراحة التامة ، لموعد نزول الدورة والتأكد اذا كان هذا حملا ام لا .

اعراض الحمل

اعراض الحمل

اعراض الحمل

قد يحدث بعض التغيرات في الجسم ، وبعض العلامات التي تؤكد من حدوث الحمل ، وهي تتلخص فيما يلي :

– الشعور بالقئ ، والغثيان خاصة في فترة الصباح .

– انتفاخ الثديين .

– الدوخة والدوار .

– الصداع .

– ارتفاع درجة حرارة الجسم .

– هبوط في الدورة الدموية .

– سرعة نبضات القلب .

– التعرق .

– آلام اسفل البطن والظهر .

– ظهور حبوب بالوجه .

– الرغبة في تناول الطعام والنفور من بعض الاطعمة .

– قد تختلف هذه الاعراض من امرأة لأخرى ، قد لا تشعر بعض النساء بتلك الاعراض .

إقرأ أيضا

الفرق بين خط الحمل وخط التبخر

اعراض الحمل المبكرة جدا

اعراض الحمل المبكرة جدا

اعراض الحمل المبكرة جدا

اعراض الحمل المبكرة جدا قد تختلف من امرأة لأخرى ، وقد تشعر بها بعض النساء فقط ، قد تشعر بهمدان وآلام في الجسم كله ، وتشعر بآلام في الثديين ، وتكون درجة حرارة الجسم مرتفعة ، نتيجة لصق الحيوان المنوي بالبويضة .

اعراض حمل الأسبوع الأول

عتد تأخر الدورة الشهرية عن موعدها قد تعرف المرأة بأنها حامل لأن هذا اول الاعراض ، وعند اعراض الاسبوع الاول من الحمل قد تشعر بآلام شديدة اسفل البطن والظهر مثل آلام الدورة الشهرية ، وتشعر بالقيئ والغثيان خاصة عند الصباح ، وآلام شديدة بالثديين .

 اعراض الحمل الكاذب

عند حدوث الحمل الكاذب تشعر المرأة بجميع اعراض الحمل ، من الغثيان وآلام البطن والظهر ، وانتفاخ الثديين ، وغيرها من الاعراض التي تحدثنا عنها سابقا ، وقد تتأخر الدورة الشهرية عن موعدها ايضا ، وتفرح المرأة من حدوث الحمل لكن كل هذه الاعراض بدون جنين في رحمها ، قد يحدث هذا بسبب زيادة نسبة الهرمونات ، وتتمثل في اعراض حمل ، وبعد اجراء التحاليل تعرف بأنه حمل كاذب .

إقرأ أيضا

دواء موتيليوم مضاد للقئ والغثيان

اعراض الحمل للبكر قبل الدورة الشهرية

اعراض الحمل للبكر قبل الدورة الشهرية

اعراض الحمل للبكر قبل الدورة الشهرية

قد تشعر البكر بأعراض الدورة الشهرية أكثر من المرأة التي انجبت من قبل ، لأن قد يحدث تغيرات في الجسم تشعر بها المرأة البكر ، آلام اسفل الظهر والبطن ، مع اصطحاب نزول افرازات نتيجة لصق الحيوان المنوي بالبويضة ، تشعر بهمدان وضعف في الجسم ، مع حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم ، قد تختلف هذه الاعراض من امرأة لأخرى .

إقرأ أيضا

حبوب دوفاستون لتنزيل الدورة

التأكد من حدوث الحمل

التأكد من حدوث الحمل

التأكد من حدوث الحمل

قد تشعر بعض السيدات بهذه الاعراض السابقة ، وتختلف هذه الاعراض من امرأة لأخرى ، لكن قد تحدث هذه الاعراض بسبب تغير في هرمونات جسم المرأة ، او تحدث نتيجة الحمل الكاذب ، عليك التأكد من الفحوصات اللازمة من وجود حمل ام لا ، عن طريق اختبار الحمل المنزلي ، لكنه يظهر بعد موعد الدورة الشعرية بعشر ايام ، يمكنك اجراء اختبار الدم للحمل ، اما عن طريق تحليل الدم النوعي الذي يوضح هرمونات الحمل ، او عن طريق تحليل الدم الرقمي الذي يحدد عدد ارقام وزيادة هرمونات الحمل ، عند شعورك بتلك الاعراض السابقة ، عليك زيارة الطبيب .