Connect with us

Uncategorized

الفرق بين افرازات الحمل وافرازات الحيض

Published

on

الفرق بين افرازات الحمل وافرازات الحيض

الفرق بين افرازات الحمل وافرازات الحيض ، اعراض الحمل واعراض الحيض تشبه كثيرا في اعراضهما ، وتحير المرأة هل هذه اعراض حمل ، ام موعد الدورة الشهرية قد اقترب ، وخاصة عند نزول الافرازات تتساءل هل هذه بسبب حدوث حمل ، او موعد الدورة الشهرية ، هل يوجد اختلافات بينهم ، الفرق بين افرازات الحمل وافرازات الحيض ، هذا ما نتحدث عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال .

الفرق بين افرازات الحمل وافرازات الحيض

تتساءل المرأة كثيرا ما الفرق بين افرازات الحمل ، وافرازات الحيض ، ان افرازات الحمل تنزل كثيرا ، وخاصة في فترة التبويض للأسبوع الاول من الحمل ، اكثر من افرازات الحيض ، ويختلف لون افرازات الحمل ايضا عن افرازات الحيض ، ويكون لون افرازات الحمل ابيض شفاف مائل اى اللون التلجي ، وفي بعض الاحيان تكون لونها بني فاتح ، لكن افرازات الحيض لونها بني غامق ، او افرازات بيضاء بها لون احمر ، وتكون كميتها اقل من افرازات الحمل .

افرازات الحمل في الشهر التاني

افرازات الحمل في الشهر التاني

افرازات الحمل في الشهر التاني

بعض النساء تكتشف حملها في الشهر الثاني ، ويوجد علامات بجانب اعراض الحمل ، وهي نزول الافرازات الكثيرة في هذه الفترة ، وتحتسبها المرأة بأن هذه بعض الالتهابات المهبلية او نزول الحيض قد اقترب ، لكن هذه الافرازات اشارة على الحمل ، خاصة اذا كانت عديمة الرائحة ، ولونها شفاف مائل الى اللون الثلجي .

إقرأ أيضا

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

افرازات الحمل البنية

الافرازات البنية في الحمل تعني التصاق البويضة بالسائل المنوي وتم تخصيب البويضة ، وتنزل الافرازات البنية في هذه الفترة مع آلام شديدة في اسفل البطن ، وتختلف هذه الافرازات من امرأة لأخرى يمكن نزول افرازات بيضاء لونها شفاف .

ماهي افرازات الحمل الاكيدة

ماهي افرازات الحمل الاكيدة

ماهي افرازات الحمل الاكيدة

افرازات الحمل لونها يختلف من امرأة لأخرى ، قد تنزل افرازات بيضاء اللون وشفافة في فترة التبويض وتستمر للشهر الثاني للحمل او تستمر لأكثر ، ويوجد نساء ينزل افرازات لونها بني وكذلك تنزل في فترة التبويض وتستمر للشهر الثاني للحمل او اكثر ، لكن اهم ما يؤكد حدوث حمل عند نزول هذه الافرازات تكون الافرازات بدون رائحة وخاصة اذا كانت الرائحة كريهه .

إقرأ أيضا

الفرق بين خط الحمل وخط التبخر

اسباب نزول الافرازات في الشهور الاولى من الحمل

اسباب نزول الافرازات في الشهور الاولى من الحمل

اسباب نزول الافرازات في الشهور الاولى من الحمل

نزول الافرازات البضاء او بنية اللون يرجع لعدة اسباب وهي :

– انغراس الحيوان المنوي في البويضة وحدوث عملية التخصيب .

– تهيج عنق الرحم ، قد تكون هذه الفترة جديدة على الرحم وعند الاجهاض باي اعمال او ممارسة الجنس او فحص الرحم ينزل بعض الافرازات .

– عند نزول هذه الافرازات لا داعي للقلق الا اذا كان يصطحبها الدم او النزيف يجب مراجعة الطبيب المعالج .

إقرأ أيضا

دواء زيادة الشهوة عند المرأة والتعرف على حبوب المحن

تجاربكم مع افرازات الحمل

بعد مرور اسبوعين من وقت نزول الدورة الشهرية ، نزلت افرازات كثيرة ولونها بني ، اندهشت عندما رأيتها لأن موعد الدورة الشهرية ليس قريب ، واستمرت هذه الافرازات بالنزول مع آلام في اسفل ظهرى ، تحدثت لصديقتي الطبيبة ، واخبرتني ان هذه من علامات الحمل ، خاصة ان هذه الافرازات ليست برائحة كريهه ، وتوجهت لزيارة الطبيب ، واخبرني بالحمل وهذه اعراض حمل مبكرة .

تجربتي مع افرازات الحمل

تجربتي مع افرازات الحمل

تجربتي مع افرازات الحمل

تأخر وقت الدورة الشهرية عن موعدها اسبوع ، لكن كان ينزل افرازات كثيرة بيضاء اللون ، وانتظرت نزول الدورة الشهرية بعد الافرازات ، لكن اكتشفت اني حامل في شهر ونصف ، ولم اكن اعلم ، لكن عند زيارتي للطبيب للفحص لتأخر الدورة الشهرية ونزول هذه الافرازات ، تفاجأت بحملي .

متى تنزل افرازات الحمل

يبدأ نزول افرازات الحمل ، في وقت التبويض في الاسبوع الثاني ، من وقت نزول الدورة الشهرية ، وتستمر للحمل في الشهر الثاني ، وقد تزداد هذه الفترة ، ان نزول الافرازات البنية او البيضاء دليل على تخصيب البويضة بالسائل المنوي ، ونزول الافرازات من علامات الحمل المبكرة .