Connect with us

ادوية وعلاجات

افضل علاج للبواسير والحد منها

Published

on

افضل علاج للبواسير والحد منها

افضل علاج للبواسير والحد منها في المنزل بدون الاضطرار لعمليات جراحية ، آلام البواسير من الآلام المؤلمة التي تسبب القلق ، والمتاعب النفسية لدى الكثير من الاشخاص ، ويرجع التهاب البواسير لعدة اسباب ، وهي ، الامساك ، تناول غذاء غير صحي ، عدم تناول الكثير من السوائل ، والحمل ، وقد تحدث غالبا بسبب التاريخ العائلي ، قد يبحث الكثير عن الوصفات الطبيعية ، والوصفات المنزلية التي تخفف من آلام البواسير ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن ، افضل علاج للبواسير والحد منها .

افضل علاج للبواسير والحد منها

افضل علاج للبواسير والحد منها

افضل علاج للبواسير والحد منها

افضل علاج للبواسير والحد منها ، للحد من الآلام ، فلا يعرف الكثير أن البواسير لها نوعين ، وهي البواسير الداخلية ، والبواسير الخارجية ، فالبواسير الداخلية هي التي تصيب المستقيم ، وتكون آلامها اكثر شدة من البواسير الخارجية ، اما البواسير الخارجية هي التي تصيب فتحة الشرج من الخارج ، قد تسبب البواسير مضاعفات كثيرة على الجسم ، مثل سرطان القولون ، و المستقيم ، والنزيف ، وضعف الشعيرات الدموية والانسجة ، يجب عند الاصابة بالبواسير سرعة علاجها ، لتجنب هذه الامراض ، الكثير يهيب العمليات الجراحية ، لكن يوجد العديد من الطرق الطبيعية ، التي تعمل على تخفيف التهاب البواسير ، وفي السطور التالية سوف نتعرف على افضل علاج للبواسير والحد منها .

افضل علاج للبواسير والحد منها بالاعشاب

افضل علاج للبواسير والحد منها بالاعشاب

افضل علاج للبواسير والحد منها بالاعشاب

علاج البواسير الداخلية في المنزل

يوجد العديد من الطرق المنزلية والوصفات الطبيعية التي تحد من آلام البواسير والتهابها ، ونذكر منها ما يلي :

علاج البواسير باستخدام جل الالوفيرا

يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ، يساعد على تخفيف آلام البواسير ، ويساعد على تخفيف التهابها ، يتم وضع جل الالوفيرا على المكان المصاب بعد غسله بالماء الدافئ ، وتنشيفه ، نضع الجل ثلاث مرات يوميا واكثر .

علاج البواسير باستخدام زيت الزيتون

يحتوي الزيتون على مواد مضادة للاكسدة والالتهاب ، يساعد على تخفيف آلام البواسير ، يعمل على تقوية الاوعية الدموية ، للحماية من حدوث النزيف ، يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون على المنطقة المصابة ، ثلاث مرات يوميا .

إقرأ أيضا

كريم جريناسون افضل علاج للبواسير والشرخ الشرجي

علاج البواسير الخارجية المتجلطة 

علاج البواسير الخارجية المتجلطة

علاج البواسير الخارجية المتجلطة

يوجد بعض الوصفات المنزلية البسيطة للتخفيف من التهاب البواسير ، وهي كالآتي  :

علاج البواسير بالعسل والثوم

يحتوي العسل على مضادات للاكسدة ، والالتهاب ، ويعالج الثوم حالات الالتهاب ويخفف منها ، يتم وضع ملعقتين من الثوم المهروس، على ملعقة من عسل النحل ، ويتم وضعه كدهان موضعي ثلاث مرات يوميا ، او اكثر .

زيت جوز الهند وزيت الخروع لعلاج البواسير 

يحتوي زيت جوز الهند على مضادات للاكسدة والالتهاب ، فتساعد على تخفيف آلام البواسير ، وتعالج التهابها ، ايضا يحتوي زيت الخروع على مضادات للالتهاب ، تعمل على تسكين الآلام وتخفيف الالتهاب ، يمكن وضع كل زيت بمفرده ، ويمكن مزجهما معا ، يتم وضع الزيت ثلاث مرات يوميا .

إقرأ أيضا

دواء بيكنوجينول و6 من استخداماته

مدة علاج البواسير الخارجية

يبدأ التحسن من التهاب البواسير ، بعد اسبوع من استخدام الوصفات الطبيعية والمنزلية ، لهذا السبب قد يلجأ الكثير من تناول الادوية التي تساعد على علاج البواسير ، والمسكنات لتخفيف الآلام .

علاج البواسير بطرق طبيعية للرجال

علاج البواسير للرجال

علاج البواسير للرجال

قد تصيب البواسير الرجال والنساء ، وتحدث لاسباب عديدة كما ذكرنا سابقا بسبب تناول الاطعمة التي لا تحتوي على الالياف ، وعدم تناول السوائل والماء بقدر كافي ، وتصيب النساء اكثر في فترة الحمل بسبب الامساك الذي يصيب المرأة في خلال هذه الفترة ، يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي ذكرناها سابقا ، لكن بعض الاشخاص تلجأ للأدوية والمسكنات لسرعة مفعولها .

إقرأ أيضا

مرهم فيوسيكورت لعلاج التهاب الجلد

علاج البواسير بالثوم

علاج البواسير بالثوم

علاج البواسير بالثوم

من المعروف فائدة التوم في علاج الالتهابات ، ويعتبر الثوم مضاد حيوي يساعد على علاج ، وتخفيف الآلام ، يمكن استخدام الثوم بمفرده ووضعه على المكان المصاب ، او وضع زيت الزيتون او زيت الخروع معه ، ويمكن وضعه مع عسل النحل ، ويستخدم ككريم موضعي .

علاج البواسير بالفازلين

يساعد الفازلين على الترطيب ، ويستخدم في علاج البواسير ليساعد على تخفيف الحكة ، والآلام التي تصيب فتحة الشرج ، يساعد الفازلين على سهولة التبول وعملية الاخراج ، يستخدم ثلاث مرات يوميا .

إقرأ أيضا

فوتركس Votrex اقراص مسكنة للالام ومضادة للالتهاب

علاج البواسير بالنعناع الاخضر والعسل

يعتبر النعناع الأخضر الطازج و عسل النحل الابيض أفضل علاج للبواسير ، من خلال هرس مقدار ملعقة كبيرة ( 15 جرام ) من النعناع الاخضر ، مع مقدار ملعقة كبيرة ( 15 جرام ) من عسل النحل الابيض ، و يتم الخلط جيدا ، و يستخدم كدهان موضعي على منطقة البواسير ( فتحة الشرج ) ، ثلاث مرات يوميا بعد غسل المنطقة .

مرهم بوماد 

مرهم بوماد

مرهم بوماد

مرهم بوماد ينصح الاطباء باستخدامه لمن يعاني من البواسير ، و ينصح بوضعه قبل عملية الاخراج ( دخول دورة المياة ) ، و بعد الانتهاء أيضا ، فهو يحمي من الاصابة بشرخ و يقلل من آلام البواسير ، و يساعد على عملية الاخراج بسهولة .

مشروب سيرو 

مشروب سيرو أو ما يطلق عليه دينافيت Dynavit ، يوجد في الصيدليات ، و هو يساعد على عملية الاسهال ، ينصح باستخدامه للوقاية من الامساك و الحد منه ، و ذلك يفيد في تقليل أعراض البواسير ، و تخفيف آلامها ، مما يؤدي إلى التخلص منها مع مرور الايام ، و لكن يجب العلم أن هذاالمشروب يساعد على فتح الشهية ، و زيادة الوزن مع المداومة على استخدامه ، و لكن هو يتحوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة ، و الفيتامينات المفيدة للجسم ، و العناصر الطبيعية التي تعمل على تنشيط الجسم ، و فتح الشهية بشكل آمن ، و يجعل الجسم يزيد في الوزن بشكل صحي ، و مثالي و طبيعي ، و لذلك يستخدمه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من النحافة ، و فقر الدم و الانيميا ، و يعانون من سد الشهية .

إقرأ أيضا

علاج الامساك بالاعشاب في المنزل

علاج البواسير مجرب وسريع المفعول

علاج البواسير مجرب وسريع المفعول

علاج البواسير مجرب وسريع المفعول

لكي يتم التخلص من البواسير ، و تخفيف الآلام و الحد منها ننصح باستخدام ( العسل الحر ) على فتحة الشرج ( أي البواسير من الخارج ) ، مع مراعاة وضع العسل بمسافة 1 سم من الداخل أيضا ، و يتم تكرار العملية من خمسة إلى ستة مرات يوميا ، بعد تنظيف منطقة الشرج بالماء ، و سوف تظهر نتيجة العلاج بعد مرور يوم من المداومة على الاستخدام ، و في اليوم الثالث يلاحظ الشخص أن البواسير المنتفخة أصبحت ترجع إلى حجمها الطبيعي و تختفي بشكل ملحوظ ، و لا يوجد ألم نهائيا ، و بعد مرر أسبوعين من المداومة على الاستخدام  ، سوف تعود للحالة الطبيعية بدون ألم ، و تختفي أعراض البواسير نهائيا  ، و للحصول على أفضل نتيجة يجب عدم إضافة أي مكون آخر للعسل الحر .

تمارين كيجل لعلاج البواسير

يوجد بعض التمارين الرياضية ، التي تسساعد على علاج البواسير و التخلص من آلامها ، و من أهمها تمرين كيجل ، الذي يساعد على ذلك من خلال تحسين عملية تفق الدم في المنطقة الخاصة بالحوض ، التي تمتد إلى فتحة الشرج ، و يساعد هذا التمرين أيضا على التقليل من فرصة تحول البواسير ، من بواسير داخلية إلى بواسير خارجية ، كما تعمل على تقوية العضلات الموجودة في قاع الحوض ، في ( العضلة العاصرة الشرجية ) ، كما يساعد تمرين كيجل على سهولة و تيسير عملية افراغ الأمعاء  ، و تقليل الاجهاد و الإرهاق عن طريق حركات الأمعاء ، فيؤدي ذلك إلى عدم تكون البواسير و تضخمها .

إقرأ أيضا

علاج الاسهال بطرق طبيعية في المنزل

علاج البواسير الشديدة بكمدات الثلج

علاج البواسير الشديدة بكمدات الثلج

علاج البواسير الشديدة بكمدات الثلج

تساعد كمدات الثلج على الحد من آلام البواسير ، و معالجتها بشكل فعال ، من خلال وضع مقدار من الماء في عبوة مكعبات مجمد الثلاجة ( المبرد ) ، و تجميدها في المبرد جيدا حتى تتكون مكعبات ثلج ، ثم يتم غسل منطقة الشرج و وضع مكعب الثلج على البواسير حتى يذوب المكعب ،  و تكرر هذه العملية من خمسة إلى ستة مرات يوميا ، حتى يتم انتهاء الآلم و يتم التخلص من تضخم و تدفق وانتفاخ البواسير .