Connect with us

Uncategorized

اعراض نقص فيتامين د وطرق علاجه

Published

on

اعراض نقص فيتامين د وطرق علاجه

اعراض نقص فيتامين د وطرق علاجه ، التي تساعد على تعويض هذا النقص ، و الحفاظ على صحة الجسد الكاملة ، و التخلص من أعراض قص فيتامين د في الجسم ، التي تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل و المتاعب الجسدية ، و العضوية و النفسية ، فيتامين د هو فيتامين ذو أهمية كبيرة يجب عدم نقصه في الجسم ، و الاهتمام بتناول المأكولات التي تحتوي على هذا الفيتامين ، و في هذا الموضوع سوف نتعرف على اعراض نقص فيتامين د وطرق علاجه بالأكلات في المنزل ، و بالأدوية التي تساعد على تعويض هذا النقص .

اعراض نقص فيتامين د وطرق علاجه

اعراض نقص فيتامين د وطرق علاجه السهلة ، التي تساعد على تفادي المخاطر ، التي تصيب الشخص الذي يعاني من نقص فيتامين د في الجسم ، لأنه له دور فعال في جميع أنظمة الجسم ، و يؤثر نقصه على جميع أعضاء و خلايا الجسم بشكل واضح .

اعراض نقص فيتلامين د

اعراض نقص فيتلامين د

اعراض نقص فيتلامين د

عند نقص فيتامين د في الجسم ، يشعر الشخص ببعض الأعراض ، و منها ما يلي :

الشعور بالتهاب وآلام في العظام

من أهم الأعراض التي تصيب الشخص عند نقص فيتامين د ، في الجسم الشعور بآلام في العظام و الإصابة بالتهاب العظام ، و ذلك لأن فيتامين د له دور كبير ، و فعال في وظائف العضلات و العظام ، و كذلك هو يعتبر مضاد للإلتهاب ، و عند الإصابة بنقص فيتامين د في الجسم ، قد يتعرض الجسم لبعض الآثار الجانبية أهمها الكسور في العظام ، و التهاب العظام ، و الإصابة بهشاشة في العظام ، و الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، و لذلك ينصح الأطباء بالجلوس في الشمس فترة الصباح للإستفادة بالكالسيوم المفيد للعظام ، و تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات ، و خاصة فيتامين د .

إقرأ أيضا

الاسماء التجارية لفيتامين د في مصر

اضطرابات في الذاكرة

اضطرابات في الذاكرة

اضطرابات في الذاكرة

من أعراض نقص فيتامين د ، حدوث اضطرابات في الذاكرة ، و قلة الإنتباه و التركيز ، و بعض المشاكل في القدرات العقلية ، و من الممكن أن تزيد الحالة و تصل إلى مرحلة الخرف ، و الزهايمر ، و خاصة لدى كبار السن ، و ذلك يؤثر على الذاكرة و السلوك ، و التفكير ، مما يؤثر بالسلب على الحياة اليومية بشكل كامل .

إقرأ أيضا

كيروفيت كبسول مكمل غذائي ومنشط للطاقة

اضطرابات جنسية

يؤدي نقص فيتامين د إلى حدوث ضعف الانتصاب لدى الكثير من الرجال ، و يتسبب أيضا في حدوث تصلب و ضيق في الشرايين ، و يتنج عنه ضعف في الإنتصاب ، لأن الشرايين مسؤلة عن امتداد القضيب في الدم ، و لأن الانتصاب يتم من خلال قيام الشرايين بدورها بشكل جيد ، و ذلك يؤكد أن نقص فيتامين د قد يتسبب في اضطرابات جنسية وجيزة .

امراض القلب

امراض القلب

امراض القلب

نقص فيتامين د يؤي إل حدوث الكثير من أمراض القلب ، منها فشل القلب الإحتقاني ، و النوبات القلبية ، و الاصابة بالسكتتات الدماغية ، و أمراض الشرايين الطرفية ، كما يؤثر أيضا على الأوعية الدموية ، التي تتسبب في الإصابة بمرض السكري ، و ارتفاع ضغط الدم في الجسم .

إقرأ أيضا

دواء بيكنوجينول و6 من استخداماته

الاصابة بالعدوى والالتهابات

يزيد نقص فيتامين د في الجسم ، فرصة حدوث العدوى و الالتهابات المختلفة ، و ذلك بسبب انخفاض الإستجابة المناعية ، التي تقاوم و تهاجم الأمراض ، مما يؤدي ذلك إلى الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي و الربو ، و اعراض الحساسية ، و ذلك يصيب بشكل خاص مرضى حساسية الصدر .

إقرأ أيضا

دواء نورمل سلاين لعلاج انخفاض ضغط الدم

علاج نقص قيتامين د

علاج نقص قيتامين د

علاج نقص قيتامين د

– يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د .

– التعرض لأشعة الشمس في وقت متاح ، من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءا ، فهذه الفترة تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين د ، المستمدة منن أشعة الشمس .

– تناول الأدوية ( المكملات الغذائية ) ، التي تحتوي على نسبة من فيتامين د .

– ممارسة الرياضة يوميا ، فهي تساعد على تعزيز فيتامين د في الجسم .