Connect with us

ادوية وعلاجات

علاج الجيوب الانفية الفعال للتخلص منها

Published

on

علاج الجيوب الانفية الفعال للتخلص منها

علاج الجيوب الانفية الفعال للتخلص منها ، التهاب الجيوب الانفية مرض يصيب الكثير من الاشخاص ، وامر يسبب الازعاج لدى الجميع ، قد يحدث التهاب الجيوب الانفية لعدة اسباب ، قد تكون بسبب عدوى فيروسية وتتحول الى عدوى بكتيرية وتتطور بالاصابة بالجيوب الانفية ، وقد تكون بسبب تاريخ العائلى ، اذا كان الام او الاب مصابين بالجيوب الانفية ، في بعض الاحيان يصاب بها الابناء ،  او عن طريق التلوث الجوي ، والتدخين ، في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن ، علاج الجيوب الانفية الفعال للتخلص منها .

علاج الجيوب الانفية الفعال للتخلص منها

التهاب الجيوب الانفية يسبب الآلام الكثيرة ، لانها يصاحبها بعض الاعراض مثل ، آلام شديدة في الرأس ، وخاصة منطقة الجبهة مع آلام حول عظم العين ، مصاحبة بإفراز دموع العين ، وآلام في الاذن ، وآلام في الاسنان ، والكثير من الآلام التي تصاحبها ، يبحث الجميع عن علاج فعال لعلاج الجيوب الانفية اما عن طريق العلاجات الطبية او الوصفات المنزلية ، للتخفيف من الآلام .

افضل مضاد لعلاج التهاب الجيوب الانفية

افضل مضاد لعلاج التهاب الجيوب الانفية

افضل مضاد لعلاج التهاب الجيوب الانفية

ترايفيد

– يستخدم في علاج التهاب الجيوب الانفية ، ويعالج حالات الزكام والبرد ، ويعالج حالات الحساسية ، له اثر قوي وفعال في علاج حساسية الصدر والجلد والحد من افراز دموع العين .

– يستخدم تحت اشراف الطبيب لانه من الادوية المضادة للهيستامين .

بيناموكس

يعتبر من المضادات الحيوية الواسعة المجال ، له عدة استخدامات ، وهي كالآتي :

– علاج التهاب الجيوب الانفية .

– يعالج الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية .

– له اثر قوي في علاج التهاب الانف والاذن والحنجرة .

– غير استخداماته المتعددة في علاج بعض الامراض الاخرى مثل ( جرثومة المعدة – والتهاب الجلد ) وغيرها من الاستخدامات المتعددة .

إقرأ أيضا

التهاب الحلق وطرق علاجه في المنزل

علاج نهائي للجيوب الانفية

علاج نهائي للجيوب الانفية

علاج نهائي للجيوب الانفية

يوجد العديد من الادوية التي تساعد على علاج التهاب الجيوب الانفية ، وتخفف من اعراضها التي تسبب الازعاج ، والمتاعب عند الجميع ، ونذكر من هذه الادوية :

– تافينك .

– بنادول .

– ابيكوسيلين .

– ديكوزال .

– زيلونين .

– زيلوميفا .

– بروبان .

– كلاسيد .

– كلاريماك .

– مورين .

– ويمكنك تطبيق بعض الوصفات الطبيعية ، والمنزلية التي تساعد على علاج التهاب الجيوب الانفية .

إقرأ أيضا

اسباب الصداع المستمر وانواعه وطرق علاجه

علاج الجيوب الانفية بزيت الزيتون

علاج الجيوب الانفية بزيت الزيتون

علاج الجيوب الانفية بزيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على تخفيف آلام الجيوب الانفية ، لأنه يحتوي على مضادات للاكسدة تعمل على قتل البكتريا والفيروسات ، ويعالج الكثير من امراض الحساسية ، يمكنك تطبيق وصفة زيت الزيتون بكل بساطة ، وهي تقطير نقطتين في كل انف مرتين يوميا ، ويمكنك دهنه على خارج الانف ايضا ، ودخوله في اول فتحة الانف ، يشعرك بالراحة الكبيرة عند المدوامة على استخدامه .

إقرأ أيضا

الفينترن أقراص مسكن ومضاد للالتهاب والتورمات

علاج الجيوب الانفية بالبابونج

من المعروف ان البابونج يحتوي على مضادات للاكسدة تساعد على قتل البكتريا ، والفيروسات والجراثيم ، ويساعد ايضا على تهدئة الاعصاب بشكل كبير ، يمكنك تناوله ثلاث مرات يوميا بعد كل وجبة يمكنك تناول فنجان ، ليشعرك بالراحة طوال اليوم .

علاج الجيوب الانفية بالملح

يساعد الملح على تصفية المجرى الهوائي للانف ويعالج الاحتقان ، يساعد على قتل البكتريا والجراثيم  والفيروسات العالقة في الانف ، يعمل على ترطيب وتنقية الانف ، يمكنك وضع القليل من الملح على نصف كوب من الماء ، ويستحسن الملح الخشن ليس ملح الطعام ، واذابتهم جيدا ووضعهم في بخاخة ثم توضع نقطتين في كل فتحة من الانف .

علاج الجيوب الانفية بالبصل

من المعروف فائدة البصل الكبيرة في علاج العديد من من الامراض لانه يساعد على قتل الجراثيم والفيروسات والبكتريا ، ويساعد ايضا في علاج التهاب الجيوب الانفية ، يمكنك تطبيقه بطريقة بسيطة وهي ، تقطيع قطع صغيرة من البصل ووضعها في كوب ماء مغلي ثم قم باستنشاقه ، ويمكنك تناول قطعات البصل بدون استنشاق .

إقرأ أيضا

ديكلوفيناك دواء مسكن ومضاد للالتهاب

علاج الجيوب الانفية للحامل

يمكن للحامل ان تطبق جميع الوصفات الطبيعية التي ذكرناها سابقا ، فهي تساعده على الراحة التامة ، ويجب عليها عدم استخدام اي ادوية لعلاج الجيوب الانفية في فترة الحمل كاملة ، لانها تحتوي على مضادات للهيستامين ، وقد تسبب مخاطر كبيرة على صحة الام والجنين ، وكذلك فترة الرضاعة كاملة ، ويجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام اي ادوية ، ووصفات ايضا .