Connect with us

ادوية وعلاجات

علاج القمل بسرعة بطرق طبيعية وادوية

Published

on

علاج القمل بسرعة بطرق طبيعية وادوية ، القمل هي حشرة صغيرة تسكن في شعر الانسان ، وتسبب له الازعاج ، قد يصاب به الاطفال اكثر ، خاصة في وقت الدراسة لتنقله عن طريق العدوى ، وقد يصيب الكبار ايضا خاصة عند النوم والجلوس مع اطفالهم ، او استخدام ادوات التمشيط لكل منهما ، يبحث الكثير عن وصفات طبيعية في المنزل وادوية ، تساعد في القضاء على القمل بسرعة ، وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن ، علاج القمل بسرعة بطرق طبيعية وادوية .

علاج القمل بسرعة بطرق طبيعية وادوية

يصاب القمل الشعر والجسم ايضا ، ويصيب منطقة العانة والشارب ، وقد يصيب رموش العين ، تحدث الاصابة عن طريق عدوى طفيلية تحدث عند استخدام الادوات والنوم والجلوس مع الاشخاص اللذين يعانون من القمل ، ويحدث ايضا بسبب ارتداء الملابس المخزنة ، لوقت طويل خاصة اذا كانت غير نظيفة ، ومعقمة ، وتحدث عن طريق تبادل ادوات تزين الشعر ، والتمشيط .

علاج القمل في المنزل

علاج القمل في المنزل

علاج القمل في المنزل

يوجد العديد من الوصفات المنزلية تساعد على القضاء على القمل ، وهي كالآتي :

الثوم والليمون

– يعتبر الثوم من الروائح النفاذة التي تساعد على اختناق القمل والتخلص منه ، وتطبق الوصفة بهرس فصوص من الثوم ووضع عصير ليمونة كبيرة عليه ومزجهم جيدا .

– بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو وتنشيفه ، نضع هذه الوصفة على فروة الرأس مع التدليك لفروة الرأس وتترك لمدة نصف ساعة مع تغطية الرأس .

– تشطف بماء ساخن .

– تكرر ثلاث مرات اسبوعيا .

إقرأ أيضا

العناية بالبشرة يوميا والروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة

صودا الخبز او البيكنج بودر

-تحتوي صودا الخبز على مضادات للجراثيم تساعد على تنظيف وتطهير فروة الرأس ، وتطبق الوصفة عن طريق ، وضع كمية مناسبة من صودا الخبز ، ونضع عليها كمية مناسبة من البلسم ، مع تدليك جميع انحاء الرأس ، وبعد ذلك نقوم بتغطية الرأس لمدة نصف ساعة .

– بعد مرور الوقت نحضر المناديل الورقية ومسح الشعر بها سوف تلاحظ ظهور كمية من القمل على المناديل .

– يشطف الشعر بعد ذلك بالماء الساخن وتكرر ثلاث مرات اسبوعيا .

إقرأ أيضا

مرهم ديرموفيت لعلاج الصدفية والثعلبة والاكزيما

علاج القمل بالخل

علاج القمل بالخل

علاج القمل بالخل

يحتوي الخل على خصائص مطهرة لفروة الرأس تعمل على قتل الجراثيم ، ويمكن استخدامه مع الملح لزيادة مفعوله للقضاء على القمل بشكل اسرع ، وتطبق الوصفة :

– مزج نصف كوب من الخل مع ملعقتين من الملح ، يمكنك تضاعف الكمية حسب كثافة الشعر .

– نضع هذا الحلول في زجاجة للرش ونرشه على الشعر وفروة الرأس كاملة .

– يترك هذا الخليط لمدة ساعتين مع تغطية الشعر .

– يشطف جيدا بالماء الساخن .

– تكرر مرتين او ثلاث مرات اسبوعيا .

إقرأ أيضا

علاج حبوب الوجه وآثاره العالقة بالبشرة

علاج القمل من الصيدلية

علاج القمل من الصيدلية

علاج القمل من الصيدلية

يوجد العديد من الادوية التي تساعد على القضاء على القمل ، وهي كالآتي :

الملاثيون

-يستخدم في القضاء على القمل وبيضه ، ويستخدم من عمر ست سنوات فيما فوق ، لا يجب استخدامه بالقرب من النار والحرارة ، يمكنك تطبيقه على الشعر بعد غسل الشعر جيدا وتنشيفه ، ويوضع على جميع انحاء الشعر لمدة ليلة كاملة مع تغطية الشعر ، ثم يشطف جيدا في الصباح .

الإيفرمكتين

هو من العلاجات القوية المفعول في القضاء على القمل تماما ، وهو آمن لاستخدامه للاطفال من عمر ستة اشهر فيما فوق يأتي على شكل اقراص او دهان موضعي للرأس ، تأخذ الاقراص مرة واحدة في المساء ، والدهان مرة واحدة ايضا عند النوم .

ادوية علاج القمل للاطفال

يجب استخدام ادوية آمنه في هذه المرحلة لتجنب الآثار الجانبية ، ومن افضل انواع الادوية للقضاء على القمل :

سبينوساد

من افضل الادوية التي تساعد على قتل القمل ، ومناسب جدا للاطفال من عمر ستة اشهر فيما فوق ، ويمكنك وضعه في المساء بعد غسل الشعر جيدا وتنشيفه ، ويترك طول الليل على الشعر مع التغطية ، ويشطف في الصباح بالماء الساخن ، يستخدم مرتين او ثلاث مرات اسبوعيا .

البيريثرويد

هو آمن تماما على الاطفال لأنه مستخلص من مواد طبيعية ، يقضي تماما على القمل وبيضه ، يستخدم من عمر عامين فيما فوق ، يطبق على الشعر بعد غسله جيدا وتنشيفه في المساء حتى الصباح .

إقرأ أيضا

كيروفيت كبسول مكمل غذائي ومنشط للطاقة

علاج القمل للحامل

علاج القمل للحامل

علاج القمل للحامل

تبحث المرأة الحامل عن ادوية تقضي تماما على القمل وتكون آمنة الاستخدام في هذه الفترة وايضا في فترة الرضاعة ، ويوجد العديد من الادوية الآمنة التي تخلصك تماما من القمل وهي :

 

غسول بنزيل

هو آمن تماما خلال فترة الحمل لكن يفضل استخدامه بعد الشهور الاولى ، ويستخدم ايضا للاطفال من عمر ستة اشهر فيما فوق ، يمكنك استخدامه كل يوم لمدة اسبوع .

سبينوسد

علاج قوي وفعال للقضاء على القمل وآمن تماما خلال فترة الحمل والرضاعة ايضا ، ويستخدم للاطفال من عمر ستة اشهر فيما فوق ، يستخدم يوميا لمدة اسبوع ، من خلال وضعه على فروة الرأس بعد غسلها وتنشيفها جيدا .

إقرأ أيضا

ديباكين لعلاج الصرع والانفصام العقلي

علاج القمل للكبار

ايفريزين

-يستخدم في علاج العدوى الطفيلية التي تصيب الجسم والشعر .

– علاج قوي وفعال في قتل القمل والتخلص من بيضه .

– هو آمن للاطفال والكبار .

علاج القمل للاطفال

يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية ، او الادوية التي تحدثنا عنها في بداية المقال ، ويوجد ايضا ادوية قوية وفعالة للقضاء على القمل ، وآمنه تماما من عمر ستة اشهر فيما فوق ، وهي كالآتي :

– بيرميثرين .

– غسول آيفرمكتين .

– شامبو ليسيد .

– شامبو ايتيم .

 

 

Continue Reading