Connect with us

ادوية وعلاجات

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة

Published

on

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة ، الكثير من الاشخاص يعاني من زيادة دهون البطن ، وتحدث دهون البطن نتيجة تناول الاكلات السريعة التي تحتوي على الكثير من الدهون ، او بتناول الكثير من المشروبات الغازية ، او بسبب الحمل والولادة ، يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تخلصك من دهون البطن في اسرع وقت ، في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن ، افضل طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة .

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة

عند زيادة الوزن قد تكون اول منطقة مخزنة للدهون هي البطن ، وعند زيادة الدهون في البطن قد يسبب المتاعب النفسية ، عند ارتدائك للملابس او متاعب جسدية عند النوم والحركة بالاعمال اليومية ، ان ظهور الدهون في منطقة البطن له عدة اسباب ، هي تناول العشاء في وقت متأخر وتناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات .

تخسيس البطن بالاعشاب

تخسيس البطن بالاعشاب

تخسيس البطن بالاعشاب

من المعروف الفائدة الكبيرة للاعشاب في نقص الوزن وخاصة تخسيس دهون البطن ، لانها تحتوي على مواد حارقة للدهون ، ومن اهم هذه الاعشاب :

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل علىى مواد حارقة للدهون ، ويحتوي على مواد مضادة للاكسدة ، فهو يعالج ايضا الكثير من الامراض التي تصيب الجسم ، وتتطبق وصفة الجنزبيل كالآتي :

– كوبين من الماء ووضع ملعقتين من الزنجبيل ، وبعد غليهم ثلاث دقائق نضع عليهم نصف ليمونة ، ويمكنك التحلية بملعقة من العسل .

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر له اثر فعال وقوي لتخسيس دهون البطن والارداف ، ويساعد ايضا على تنشيط القولون مما يسرع من نزول الدهون في اسرع وقت ، تتطبق وصفة الشاي الاخضر كالآتي :

– غلي كوب من الماء ، ثم نضع عليها باكت من الشاي ثم نضع عليها نصف ليمونة .

إقرأ أيضا

طريقة تخسيس الكرش في اسبوع

عشبة الاوريجانو

هذه العشبة فعالة في تنزيل جميع دهون البطن في اسرع وقت ، فهي تحتوي على مواد حارقة للدهون ، غير استخدماتها المتعددة الاخرى ، تطبق وصفة عشبة الاوريجانو كالآتي :

– يمكن وضعها في الطعام مثل النعناع والزعتر .

– ويمكن غليها في كوب ماء وتناولها صباحا يوميا .

إقرأ أيضا

سبازمو ديجستين أقراص الافضل لعلاج مشاكل الهضم

تخسيس البطن والارداف

تخسيس البطن والارداف

تخسيس البطن والارداف

– يجب اتباع غذاء صحي ، وسليم يحتوي على العديد من العناصر اللازمة للجسم ، والابتعاد عن تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات .

– تناول الكثير من الاعشاب التي تساعد على تخسيس البطن ، والارداف في اسرع وقت مثل ( الكركم – الشاي الاخضر – القرفة – الفلفل الاسود – الزنجبيل ) .

– تناول مشروب الليمون الساخن يوميا قبل الافطار .

– تناول مساء كوب من الزبادي خالية الدسم عليها عصرة ليمونة .

– ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تخسيس البطن  ،والارداف .

إقرأ أيضا

علاج للديدان عند الأطفال والكبار

تمارين تخسيس البطن

تمارين تخسيس البطن

تمارين تخسيس البطن

يوجد العديد من التمارين التي تساعد على تخسيس البطن ، بشكل سريع ومن اهمها ما يلي  :

تمرين الدراجة

– الاستلقاء على الارض على الظهر ، واسترخاء جميع اعضاء الجسم ثم نرفع الرجلين ، ونحركهم لمدة خمس دقائق مثل ركوب الدراجة ، ثم نرتاح قليلا ثم نعاود التمرين مرة اخرى .

تمرين لمس القدمين

– النوم على الظهر في وضع معتدل ، ثم نرفع الرجلين على الحائط ، ونقوم بلمس اصابع الرجل اكثر من 20 مرة في الدقيقة لو امكن ، وتكرار التمرين على مدار اليوم .

تمرين رفع الارجل

– يعتبر من التمارين السهلة البسيطة ، التي تساعد على تنزيل دهون البطن .

– قومي بالاستلقاء على الارض ورفع الرجلين لاعلى لمدة ثلاثون ثانية ، ثم قومي بتنزيلها ورفعها مرة اخرى .

إقرأ أيضا

اوميبرازول لعلاج القرحة الهضمية والاثنى عشر

وصفة لتخسيس البطن والجناب

وصفة الكمون والليمون

– يساعد الكمون على تنشيط القولون ويساعد على التخلص من الدهون بشكل كبير ، يساعد ايضا الليمون على حرق الدهون بشكل سريع ، تطبق وصفة الكمون والليمون كالآتي :

– كوب من الماء المغلي ، نضع عليها ملعقتين من الكمون وشرائح من الليمون وتغطى وتترك ليلة كاملة ، ثم نتناولها في الصباح قبل الافطار .

مشروبات لتخسيس البطن

مشروب الليمون

-يساعد الليمون على حرق الدهون بطريقة سريعة ، لأنه يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن ، يتم تناول كوب من الليمون المغلي صباحا ومساء ، سوف تلاحظ نزول دهون البطن في خلال اسبوعين فقط .

مشروب القرفة والكاكاو

– تساعد القرفة على حرق الدهون ، و الكاكاو يساعد على التخلص منها في اسرع وقت ، وتطبق هذه الوصفة كالآتي :

– يتم وضع ملعقتين من الكاكاو الخام الداكن ، وملعقتين من القرفة ، وملعقة من عسل النحل على كوب من الماء المغلي ، وتناول هذا المشروب يوميا صباحا ومساء ، سوف تلاحظ من اول اسبوع التخلص من الدهون الزائدة ، وتلاحظ ايضا التقليل من عدد مرات تناول الطعام ، فهذا المشروب ايضا ، يساعد على عدم الرغبة في تناول الطعام ، ويحسسك بالشبع .