Connect with us

ادوية وعلاجات

عمليات تكميم المعدة وكل ما تود معرفته عنها

Published

on

عمليات تكميم المعدة وكل ما تود معرفته عنها

عمليات تكميم المعدة وكل ما تود معرفته عنها ، عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية او بواسطة المنظار، تساعد على انقاص الوزن ، قد يلجأ اليها البعض بسبب الوزن الزائد ، وعدم القدرة على اتباع نظم لانقاص الوزن ، او لعدم خسارة الوزن عند ممارسة الرياضة ، ومن المعروف ان مرض السمنة يصاحب معه امراض عديدة مثل امراض القلب ، وتصلب الشرايين ، وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها من الامراض ، وعند اتباع النظام الغذائي الصحي لانقاص الوزن ، لا يتم السيطرة والقدرة على انقاص الوزن فيلجأ الكثير لعمليات تكميم المعدة ، في هذا المقال سوف نتحدث عن ، عمليات تكميم المعدة وكل ما تود معرفته عنها .

عمليات تكميم المعدة وكل ما تود معرفته عنها

تعتمد عملية تكميم المعدة ، على قص جزء كبير من المعدة قد يصل الى 80% ، وبعد العملية ، يشعر الشخص بالشبع من اقل وجباته ، والاحساس بالشبع طوال الوقت ، فيساعد ذلك على انقاص الوزن بشكل سريع ، لكن هل تسبب عملية تكميم المعدة اضرار على الجسم ، وهل يمكن التراجع بعد المتاعب التي تسببها ، قد تتسبب بالفعل في بعض المخاطر الصحية ، ولا يمكن التراجع عنها لان يتم قص جزء من المعدة ، وتبقي ملازمة طول عمر الانسان .

تكميم المعدة

تكميم المعدة

تكميم المعدة

المعروف باسم تكميم المعدة هي قص جزء من المعدة ، وتصغيرها ، لتشعر بالشبع من اقل وجبة طعام تتناولها ، وتشعرك بالشبع لفترات طويلة طول الوقت ، لكن هذه العملية قد تتسبب في بعض المخاطر ، والمضاعفات على الشخص ، يصف الطبيب بعد اجراء العملية ، الكثير من الفيتامينات ، والادوية التي تحتوي على عناصر غذائية ، لتساعد الجسم على نشاطه وحيويته ، وتجنب المضاعفات التي تسببها عملية تكميم المعدة .

إقرأ أيضا

افضل ادوية التخسيس المستوردة

تكميم المعدة بالمنظار

يتم عمل عملية تكميم المعدة بواسطة المنظار ، ليست بتدخل جراحي عن طريق تخدير الشخص بالبنج الكلي ، ثم يقوم الطبيب بفتح بعض الفتحات الصغيرة في البطن ، ويتم ادخال المنظار بواسطة هذه الفتحات ويقوم الطبيب بقص الجزء المطلوب قصه من المعدة ، وبعد ذلك يقوم بقص الجزء الهرموني ، وبعد الانتهاء من العملية ، يتم غلق هذه الفتحات تماما واخفائها بطريقة تجميلية لا تترك اي أثر ، تستغرق العملية من ساعة الى ساعتين حسب حالة الشخص وتجهيز غرفة العمليات .

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

– يختلف سعر عمليات تكميم المعدة حسب الشخص وتاريخه المرضي او وزنه او عمره ، وتختلف ايضا على حسب المركز الذي يجرى فيه العملية من ادوات حديثة واطباء امتياز وتمريض ورعاية صحية متكاملة .

إقرأ أيضا

افضل علاج للتخسيس بدون اضرار جانبية

مخاطر عمليات تكميم المعدة

مخاطر عمليات تكميم المعدة

مخاطر عمليات تكميم المعدة

قد تتسبب في المخاطر ، والاعراض الجانبية ايضا بعد اجراء العملية ، وقد تسبب في الآتي :

– حدوث نزيف .

– مضاعفات عند التخدير .

– نقل عدوى عن طريق عدم تعقيم لادوات المستخدمة في العملية .

– وقد تسبب في بعض الآثار الجانبية ، وتتمثل في الآتي :

– عسر الهضم .

– آلام شديدة في البطن .

– الشعور بالقيء ، والغثيان .

– ارتجاع المريء .

– الاصابة باضطرابات في الهضم .

– ظهور ترهلات في الجسم .

– الضعف العام .

– فقد الشهية بشكل كبير .

إقرأ أيضا

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة

اقل وزن لعملية تكميم المعدة

لا يتم اجراء عملية تكميم المعدة ، لاي شخص بل تتم هذه العملية للاوزان الزائدة جدا ، التي لا يمكن انقاص وزنها بالنظم الغذائية وممارسة الرياضة ، ويكون اقل وزن لعملية تكميم المعدة 130 كجم تقريبا ، تجري للاشخاص اللذين يتناولون الطعام بكميات كبيرة جدا ، ولا يمكنهم السيطرة على تقليل الوجبات ، وكمية الطعام .

تكميم المعدة بدون جراحة

تكميم المعدة بدون جراحة

تكميم المعدة بدون جراحة

تتم عملية تكميم المعدة عن طريق المنظار بدون جراحة ، يقوم الطبيب بتدخير كلي للشخص ، ويتم فتح فتحات صغيرة جدا في انحاء متفرقة في البطن لدخول المنظار في هذه الفتحات ، وبعد الانتهاء من العملية ، يبدأ الطبيب بقفل الفتحات بطريقة تجميلية .

إقرأ أيضا

طريقة تخسيس الكرش في اسبوع

عملية تكميم المعدة تجارب

كنت اعاني من السمنة المفرطة خاطة بعد وضعي لابنائي ، استخدمت العديد من الادوية التي تساعد على انقاص الوزن ، لكن دون جدوى ، وعند توقفي لهذه الادوية اصبحت اكثر وزنا ، ذهبت لزيارة الطبيب ، لاجراء عملية تكميم المعدة ن وحدثني بأنها الحل الانسب لحالتي ، وبالفعل اجريت العملية ، واصبح وزني افضل ما كنت عليه سابقا .

استخدمت العديد من النظم الغذائية والعلاجات التي تساعد على التخسيس ، لكن كنت اشعر بالجوع ، ولم اسيطر على تناولي للطعام ، نصحني احد اصدقائي بإجراء عملية تكميم المعدة ، لكن كنت خائف كثيرا من مضاعفتها ، ذهبت لزيارة الطبيب ، وحدد لي الموعد لاجراء العملية ، وبالفعل اجريت العملية واصبح وزني مثاليا ، سببت لي بعض المضاعفات البسيطة ، لكن بعد فترة قليلة تحسنت حالتي .