Connect with us

ادوية وعلاجات

علاج اللوز بطرق طبيعية في المنزل

Published

on

علاج اللوز بطرق طبيعية في المنزل

علاج اللوز بطرق طبيعية في المنزل ، اللوزتين هما جزء اساسي توجد في نهاية الحلق ، لها فائدة كبيرة على الجسم حيث تعمل على مقاومة الاصابة بالامراض التنفسية ، وتحمي الرئة من الاصابة بالفيروسات والبكتريا ،  لانها خط الدفاع الاول للجهاز المناعي ،لكن عند اصابة اللوزتين بالبكتريا ، قد تحدث بعض الالتهابات والآلام ، التي ينتج عنها ارتفاع في درجة حرارة الجسم ، وآلام شديدة في منطقة الحلق ، في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن ، علاج اللوز بطرق طبيعية في المنزل .

علاج اللوز بطرق طبيعية في المنزل

الاصابة بالتهاب اللوز امر شائع خاصة للاطفال ، يصاب به الاطفال اكثر من البالغين ، قد تصاحبه آلام عديدة ، وهي ارتفاع درجة حرارة الجسم ، والتهاب في الحلق ، والقىء ، يصاب به الاطفال خاصة بسبب ضعف الجهاز المناعي ، الذي يعمل على مقاومة البكتريا ، والفيروسات التي تصيب الجسم ، وعند الاصابة بالتهاب اللوزتين قد تصاب اللوزتين بالتهاب شديد ، يمكنك معالجتها بكل سهولة في المنزل ، او استخدام المضادات الحيوية ، وعند التهابها الشديد يمكن استئصال اللوزتين بعملية جراحية .

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب

علاج اللوزتين بالاعشاب مجرب

يوجد العديد من الاعشاب ، والعلاجات المنزلية التي تساعد في علاج اللوزتين ، وهي تتلخص في الآتي :

– مشروب الليمون والعسل ، حيث يساعد على علاج التهاب اللوزتين ، ويخفف من الآلام ، يمكنك غلي كوبا من الماء ويضاف عليه عصرة ليمونة ، وملعقة من عسل النحل ، يجب تناول هذا المشروب اكثر من اربع مرات يوميا .

– الينسون والعسل ، يساعد الينسون على علاج التهاب اللوزتين ، ويخفف من اعراضه ، تغلى كوبين من الماء وثلاث ملاعق من الينسون لمدة عشر دقائق ، ثم يصفى المشروب ، ويضاف اليه عسل النحل ، يمكنك تناول هذا المشروب اكثر من عدة مرات يوميا .

– مشروب الزنجبيل ، يساعد على علاج التهاب اللوزتين ، ويخفف من الآلام التي تصاحبه ، يمكنك تحضير المشروب عن طريق غلي كوبين من الماء واضافة الزنجبيل الفريش او الجاف ونتركه ليغلي لمدة ربع ساعة ثم نقوم بتصفية المشروب وتناوله ، يجب تناول هذا المشروب مرتين او اكثر .

– مشروب الكركم ، يساعد الكركم على علاج التهاب اللوزتين ، لانه يحتوي على مضادات للاكسدة ، يمكنك تحضير المشروب عن طريق وضع كوبين من الماء ويضاف اليها ملعقتين من الكركم ويترك عشر دقائق ليغلي ، ثم يصب في الكوب وتتناوله مرتين يوميا .

إقرأ أيضا

علاج للاحتقان ذو مفعول سريع

علاج اللوزتين للاطفال

علاج اللوزتين للاطفال

علاج اللوزتين للاطفال

عند اصابة الاطفال بالتهاب اللوزتين ، تصاحبها اعراض شديدة اكثر من اصابة البالغين ، وعند الاصابة بها يمكنك تحضير المشروبات الساخنة ، التي تحدثنا عنها سابقا ، وايضا تناول الاطعمة التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ، وتناول الحساء الذي يحتوي على الخضروات اللازمة لصحة الجسم ، وشوربة الدجاج التي تعمل على تقوية الجسم .

– عند الاصابة الشديدة للالتهاب اللوز عليك زيارة الطبيب ، لصرف المضادات الحيوية التي تساعد على العلاج .

علاج اللوز جابر القحطاني

علاج اللوز جابر القحطاني

علاج اللوز جابر القحطاني

حدثنا الدكتور جابر القحطاني عن علاجات طبيعية ، تساعد على علاج التهاب اللوزتين ، وتخفف الآلام المصاحبة لها ، وهي كالآتي :

– تناول مشروب الليمون المغلي ، والعسل .

– مشروب الحلبة المحلي بعسل النحل اربع مرات يوميا ، لان الحلبة تساعد على مقاومة الالتهابات .

– عشبة القسط الهندي ، يمكنك نقعها في الماء ليلة كاملة وغرغرة الحلق بها ، لانها تساعد في علاج الالتهاب .

– الغرغرة بالماء والملح ، تساعد هذه الوصفة على قتل البكتريا والفيروسات المسببة في التهاب اللوزتين .

– البابونج ، يساعد على علاج الالتهاب ويخفف من اعراضه ، يمكنك غلي كوبين من الماء ونضع عليه ثلاث ملاعق من البابونج ، وتناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا .

إقرأ أيضا

الفينترن أقراص مسكن ومضاد للالتهاب والتورمات

علاج تقيح اللوزتين

علاج تقيح اللوزتين

علاج تقيح اللوزتين

المقصود بتقيح اللوزتين ظهور بقع بيضاء في منطقة الحلق او اصابة اللوزتين بالصديد ، هذا الامر لا يسبب القلق ، هذا امر طبيعي بسبب التهاب اللوزتين ، يوجد علاجات منزلية تساعد على علاج تقيح اللوزتين وهي :

– الغرغرة بالماء والملح .

– تناول مشروب اللييمون المغلي بالعسل .

– تناول جميع المشروبات الساخنة التي تحدثنا عنها في بداية المقال ، مع تناول شوربة الدجاج .

– البعد التام عن التدخين .

– يمكنك زيارة الطبيب لصرف الادوية اللازمة لعلاج تقيح اللوزتين .

إقرأ أيضا

ايبوبروفين مسكن آلام الامراض العصبية وخافض للحرارة

علاج اللوز بالبصل

يحتوي البصل على مضادات حيوية تساعد في علاج الالتهاب ، ويعزز من تقوية الجهاز المناعي ، يمكنك تناول شرائح البصل ووضع الليمون عليها ، ويمكنك تقطيعها شرائح ووضع زيت الزيتون عليها ووضعها على منطقة اللوزتين لمدة ساعتين ن سوف تعمل على تخفيف التهاب اللوزتين .

علاج اللوزتين بالقرآن الكريم

الزنجبيل ، ذكر في القرآن الكريم بأنه شراب الجنة ، لان له فوائد عديدة لها حصر لها ، فانه يستخدم في علاج التهاب اللوزتين ، وعلاج التهاب الحلق والحنجرة ، وعلاج التهاب الجهاز التنفسي ، ويساعد في علاج الكحة ، وعلاج حساسية الصدر ، يوجد عند العطار بإسم خل الزنجبيل ، يستخدم كعلاج فعال وقوي لالتهاب اللوزتين ، لأنه يعتبر مضاد للجراثيم ، والبكتريا المسببة لالتهاب اللوزتين ، بجانب فوائده المتعددة لصحة الجسم.

– يمكنك صنع خل الزنجبيل بسهولة في المنزل عن طريق هرس الزنجبيل جيدا ، ثم نتركه لمدة يومين حتى يتخمر مع تغطيته ، ثم نضع عليه اي نوع من انواع الخل خاصة الخل الابيض ، ثم يغطى ويترك لمدة 40 يوميا قبل استخدامه .

– يمكنك استخدامه على الطعام او اضافته على الماء وتناوله صباحا ومساء ، ليساعد على علاج التهاب اللوزتين .

Continue Reading