Connect with us

ادوية وعلاجات

وصفات سهلة وسريعة للتخسيس

Published

on

وصفات سهلة وسريعة للتخسيس

وصفات سهلة وسريعة للتخسيس ، يعاني الكثير من زيادة الوزن ، ويبحثون عن طرق سهلة وسريعة للتخلص من الوزن الزائد ، ان زيادة الوزن تتسبب في حدوث بعض المشاكل الصحية مثل، ارتفاع ضغط الدم ، والسكري ، وارتفاع الكوليسترول ، بالاضافة الى صعوبة الحركة والمشي ، يجب عليك اولا اتباع نظام غذائي صحي يخلصك سريعا من الوزن الزائد ، في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن ، وصفات سهلة وسريعة للتخسيس .

وصفات سهلة وسريعة للتخسيس

يحدث زيادة وزن الجسم ، نتيجة تناولك الكثير من الاطعمة الغنية بالدهون والنشويات ، هذه الاطعمة السبب الرئيسي لزيادة الوزن ، وعدم ممارستك للنشاط الرياضي خاصة رياضة المشي ، قد يعرضك لزيادة الوزن ، وتحدث زيادة الوزن خاصة للنساء بعد مرحلة الانجاب والرضاعة ، تحدث زيادة وتغير في وزن الجسم ، وهذا الامر يسبب العناء والاحراج ، يوجد العديد من الوصفات السهلة ، والسريعة التي تخلصك من الوزن الزائد في اسرع وقت ، سوف نتعرف عليها من خلال هذه السطور .

افضل الوصفات للتخسيس

افضل الوصفات للتخسيس

افضل الوصفات للتخسيس

الزبادي والليمون

تعد وصفة الزبادي والليمون من افضل الوصفات على الاطلاق ، فهي تعمل على امتصاص الدهون المتراكمة ، خاصة في منطقة البطن ، والارداف ، وتخلصك من الدهون في اسرع وقت ، يتم تناول كوبا من الزبادي خالى الدسم ويضاف اليه ليمونة الى اثنين ، ويقلب جيدا ، ونتاول هذه الوصفة بدلا من وجبة العشاء .

إقرأ أيضا

افضل ادوية التخسيس المستوردة

الزنجبيل

الزنجبيل

الزنجبيل

الزنجبيل من الاعشاب التي تساعد على الحرق ، وتخلصك في اسرع وقت ممكن من الوزن الزائد ، عليك تحضير كوبين من الماء ويضاف اليهم نصف كوب من بشر الزنجبيل ، وتغلى لمدة عشر دقائق ، يتم تناول هذا المشروب مرتين الى ثلاث مرات يوميا .

الليمون والكمون

يساعد الكمون على التخلص من الدهون الزائدة ، خاصة في منطقة البطن والارداف ، يمكنك غلي كوبا من الماء ويضاف اليه ملعقتين من الكمون ، ويضاف اليه عصرة ليمونة ، يتم تناول هذا المشروب صباحا ومساء .

الشوفان

يساعد الشوفان على انزال الوزن في اسرع وقت ، لانه يعطيك شعور بالشبع اطول وقت ممكن ، بجانب احتوائه على مكونات طبيعية مفيدة لصحة الجسم والقلب ، يمكنك استبداله بانواع المخبوزات التي تتناولها ، ليساعدك على انزال الوزن سريعا .

عصير البرتقال

عصير البرتقال

عصير البرتقال

يساعد البرتقال على انقاص الوزن الزائد في اسرع وقت لانه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على عملية الحرق ، يتم تناول عصير البرتقال في الصباح بدون تحليه ، يمكن تحليته فقط بملعقة من عسل النحل .

إقرأ أيضا

عمليات تكميم المعدة وكل ما تود معرفته عنها

الصيام المتقطع

اثبتت فاعلية اتباع نظام الصيام المتقطع في انقاص الوزن بشكل سهل وسريع ، يمكن الصوم عن الطعام لمدة 16 ساعة ، يعتبر نظام الصيام المتقطع يشبه كثيرا صوم رمضان في عدد الساعات ، لكن عند اتباع هذا النظام عليك الابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات ،  واستبدالها بالطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم ، وتناول الكثير من الاطعمة التي تحسسك بالشبع لاطول فترة ، وسوف تلاحظ الفرق بعد اسبوعين من تطبيق هذا النظام .

إقرأ أيضا

افضل 10 طرق لتخسيس البطن في مدة قصيرة

طرق اخرى سريعة لانقاص الوزن

عليك اتباع جميع هذه الطرق لتخلصك من الوزن الزائد في اسرع وقت ، ونذكر منها :

– تناول الوجبات على مدار اليوم .

– تناول جميع المأكولات ، والمشروبات التي تساعد على الحرق .

– ممارسة الرياضة وخاصة المشي .

– تجنب النوم بعد تناول الطعام ، يجب عليك الحركة لتسهيل عملية الهضم .

– اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من الفيتامينات ، والمعادن اللازمة للجسم ، والابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون والنشويات .

– الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء ، اكثر من 3 لتر يوميا .

– التقليل في كميات الطعام .

– تجنب وجبة العشاء واستبدالها بقطعة فواكه ، او كوبا من الزبادي والليمون .

– النوم لساعات كافية .