Connect with us

المرأة

اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

Published

on

اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر ، تلجأ الكثير من السيدات بوضع المخدر الموضعي قبل ازالة الشعر ، لانه يسبب الآلام الشديدة عند نزعه ، وتفضل السيدات وضع بعض الكريمات المخدرة قبل ازالته للتخفيف من الآلام ، ولا يعلمن انه قد يسبب الاضرار ، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر .

اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر

قد يستخدم المخدر الموضعي الكثير في عالم الطب ، ولكن عند استخدامه بطرق خاطئة سوف يؤدي الى اضرار كثيرة ، وقد يتخدمه الكثير من السيدات قبل إزالة الشعر ، للتخفيف من الآلام عند نزعه ، ولكن المخدر قد يسبب بعض الاضرار ، ونذكر منها :

– يمكن ان يسبب بشلل في العضلات .

– الاصابة بالصداع .

– الشعور بالقئ .

– الوخز المستمر في المكان الذي تم تخديره .

– الاصابة بالحكة والحساسية .

– الضعف الجنسي .

– صعوبة في التنفس .

– انخفاض معدل الاكسجين في الدم .

– سرعة نبضات القلب .

– تغير لون الجلد .

– اضطرابات في الجهاز العصبي .

– دوخة وهبوط .

– عدم وضوح الرؤية .

– تنميل الاعصاب .

– تؤثر على عضلة القلب تأثيرا سلبيا .

– ضعف الدورة الدموية في الجسم .

– الشعور بالتنميل في المكان الذي تم تخديره .

إقرأ أيضا

صفات برج الحمل للرجل والمرأة

 موانع استخدام المخدر قبل ازالة الشعر

 موانع استخدام المخدر

موانع استخدام المخدر

قد يمنع استخدام المخدر نهائيا للحالات الآتية ، فقد يسبب الكثير من الاضرار في هذه الحالات ، ونذكر منها :

– اذا كنت تعاني من فقر الدم .

– الحمل والرضاعة .

– اذا كان لديك حساسية للمواد الفعالة للمخدر .

– حساسية الجلد .

– عند استخدامك للمخدر لا يمكن تغطية المكان ، لتجنب حدوث اضرار اكثر .

– اذا كان الجلد ملتهبا ، وبه جروح وحروق .

– مرضى القلب .

إقرأ أيضا

وصفات سهلة لتفتيح البشرة

افضل مخدر موضعي طبيعي قبل ازالة الشعر

افضل مخدر موضعي طبيعي

افضل مخدر موضعي طبيعي

لتجنب الاعراض السابقة عند استخدام المخدرات الموضعية الطبية  ، يجب الاستبدال بالمخدرات الطبيعية التي لا تسبب اي اضرار ، ونذكر منها :

زيت القرنفل

يعمل زيت القرنفل على تهدئة الجلد ، وشعوره بالخدر والتنميل ، فعد استخدامه قبل نزع الشعر سوف يقلل الكثير من الآلام ، ويمكنك وضعه قبل ازالة الشعر ب5 دقائق فقط ، ثم يتم مسحه ، وبعدها يتم ازالة الشعر بكل سهولة .

زيت النعناع

زيت النعناع له نفس الأثر الذي يقدمه زيت القرنفل ايضا ، فهو يساعد على تهدئة الجلد ، ويشعره بالخدر والتنميل ، وفي نفس الوقت لا يسبب اي اضرارا للجسم ، ويتم وضعه على المناطق المراد تنظيفها من الشعر لمدة 5 دقائق ، ثم يتم مسحه ، وبعدها يتم ازالة الشعر .

الترمس المر

الترمس المر

الترمس المر

يساعد منقوع الترمس المر على تهدئة البشرة ، وشعورها بالخدر والتنميل ، ولا يسبب اي آثارا جانبية ، يمكنك تطبيقه بكل سهوله ، فقط يتم وضع كمية من الترمس المر في الماء ليلة كاملة ، وتصفيته في صباح اليوم التالي ، واخذ المنقوع منه ، لوضعه على البشرة قبل ازالة الشعر الزائد .

معجون الاسنان

قد تستخدمه الكثير من السيدات كمخدر موضعي قبل ازالة الشعر ، ولكنه قد يسبب حكة وحساسية لبعض السيدات ، فيمكن استخدامه بعد عمل اختبار منه في جزء بسيط ، وعند استخدامه لازالة الشعر ، نضع كمية مناسبة على المكان المراد تنظيفه ، لمدة 5 دقائق ، ثم يتم مسحه ، ويتم ازالة الشعر مباشرة .

إقرأ أيضا

العناية بالبشرة يوميا والروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة

الخميرة والعسل

تساعد هذه الخلطة على خدر وتنميل الجلد ، ولا تسبب اي اضرار ، فيمكنك تطبيقها بكل سهولة ، فقط ضعي كمية مناسبة من الخميرة ، ونضع عليها ملعقة من العسل ، ونقلب جيدا حتى الحصول على عجينة ، ثم نضعها على الجلد حتى تجف ، ثم نفركها ، ونبدأ بإزالة الشعر مباشرة ، وهذه الوصفة تساعد على علاج البشرة ايضا وتفتيحها ، وتخلصها من الجلد الميت .

الاستحمام بالماء الساخن

يساعد الاستحمام بالماء الساخن بفتح مسامات الجلد ، وقد يعطي الاحساس بالخدر في الجلد ، فيمكنك ازالة الشعر مباشرة ، بعد استخدام الحمام الساخن .

اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر على المهبل

اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر على المهبل

اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر على المهبل

قد تقوم الكثير من السيدات باستخدام المخدر الموضعي ، عند ازالة الشعر في المناطق الحساسة ، وذلك لتخفيف الألم أثناء الازالة ، و تفل عن الاضرار التي يسببها هذا المخدر على هذه المناطق ، فهو يتسبب في الشعور بالوخز المستمر ، كما يتسبب بشكل كبير بالتحسس و الحكة في هذه المناطق ، و خاصة منطقة البكيني ، كما يعمل في بعض الحالات على الاصابة بالضعف الجنسي .

Continue Reading