Connect with us

منوعات

المنصورة وما حدث من سقوط ثلوج وامطار المنصورة

Published

on

المنصورة وما حدث من سقوط ثلوج وامطار المنصورة

المنصورة وما حدث من سقوط ثلوج وامطار المنصورة بسبب سوء الطقس ، فقد كان الجو مشمس و دافئ صباحا ، و فجأة تم سقوط امطار و سيول على محافظة الدقهلية ، مع سقوط ثلوج كثير تشبه الأحجار ، و أدى ذلك إلى عدة إصابات و أضرار كثيرة سوف نتحدث عنها في موضوع المنصورة وما حدث من سقوط ثلوج وامطار المنصورة بالتفصيل .

المنصورة وما حدث من سقوط ثلوج وامطار المنصورة

قد تعرضت المنصورة أمس لطقس سئ جدا ، غير مسبوق حدوثه من قبل ، حيث سقطت الامطار الهائلة مع سقوط ثلوج كثيرة ، بأحجام كبيرة جدا جعلت الجميع يترك المحلات الخاصة به ، و التي تعتبر هي مصدر رزق الاساسي ، و يهرول يتحامى تحت أي شئ من هذه الثلوج المخيفة ، و بجانب ذلك كان الصوت مخيفا أكثر بسبب الرعد ، و البرق الذي ظهر في السماء ، كما حدث ارتفاعا شديدا في الرياح ، و بالأخص في الأماكن المفتوحة ، و انتشرت الكثير من الصور ، و الفيديوهات الخاصة بأمطار ، و ثلوج المنصورة على السوشيال ميديا ، و دخل الرعب في قلوب الجميع ، خوفا من انتقال هذه الثلوج و الامطار إلى محافظاتهم ، و خوفا على أنفسهم و اولادهم .

إقرأ أيضا

كافسيد باراسيتامول اقماع لعلاج نزلات البرد

ادارة مرور الدقهلية وموقفها من ثلوج وامطار المنصورة

ادارة مرور الدقهلية وموقفها من ثلوج وامطار المنصورة

ادارة مرور الدقهلية وموقفها من ثلوج وامطار المنصورة

بعد سقوط هذه الامطار و الثلوج ، و شدة الرياح قامت إدارة مرور الدقهلية ، بمطالبة السائقين بتخفيض سرعة السيارات ، و جميع وسائل المواصلات ، و توخي الحذر عند المرور على الطرق السريعة ، حفاظا على أرواحهم ، و أرواح المواطنين الذين يتواجدون معهم ، و تجنب الحوادث و الاصابات .

و من ناحية أخرى تم زيادة معدل الاستعداد ، و حالات الطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية ، في جميع الأحياء و القرى ، للعمل على وجود طرق للتعامل ، مع سوء الاحوال الجوية إن طالت المدة ، و إن ارتفعت الرياح ، و زادت سقوط الامطار و الثلوج ، و ذلك وفقا للبيان الذي أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية .

إقرأ أيضا

دواء زيرتك لعلاج البرد والحساسية بكل انواعها

الصور والفيدوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي

الصور والفيدوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي

الصور والفيدوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ، الكثير من الفيديوهات و الصور لامطار و ثلوج المنصورة ، و الكثير من الأفراد الذين شاركوا هذه الفيديوهات ، أطلقوا عليها تعليقات مضحكة للغاية ، فمنهم من قال ( هي المنصورة قلبت على موسكوا كدا ليه ) ، و منهم من قالت ( انا فاتحة التكييف في القاهرة المعز ، و أخي في الثلوج في دولة المنصورة ) ، و منهم ( هي المنصورة بردت كدا ليه ) ، و منهم ( المنصورة ما بتهزرش منك لله يا شرقية ) ، و الكثير من التعليقات المضحكة ، و منها الساخرة على فيديوهات ، سوء الاحوال الجوية في المنصورة .

إقرأ أيضا

دواء تلفاست لعلاج البرد واعراض الحساسية الموسمية

الاضرار التي حلت على الافراد في المنصور بسبب سوء الاحوال الجوية

الاضرار التي حلت على الافراد في المنصور بسبب سوء الاحوال الجوية

– حلت الكثير من الاضرار على مواطني المنصورة ، فالكثير منهم دخلت له الامطار في منزله من المنافذ ، و أغرقت الغرف ، و اشتكى الكثير من الأفراد قائلا ( الشقة غرقت اعمل ايه )  .

– و منهم من سقطت البلكونة الخاصة به في شارع المنطقة ، مما أدى إلى تحطم سيارة و إصابة شخص ، و تم نقله إلى المستشفى .

– و الكثير من الأفراد تركوا المحلات ، و الاماكن الخاصة بأكل عيشهم كما يقولون ، خوفا من سقوط الثلج عليهم ، و تجنبا للاصابات .

– صعق طفل بعامود كهرباء ، أدى إلى وفاته .

– هطول الامطار بغزارة على سوق البدماص في المنصورة ، مما جعل الكثير من البائعين تركوا بضاعتهم ، و اقواتهم ، و ذهبوا قفزا و لسان حالهم نفسي نفسي ، فلن يفكر أحدهم إلا بنفسه في هذا الحال ، و هذا الرعب ، و ذهبوا ليحتموا من حبات البرد التي تتساقط عليهم ، و تشبه الحجارة و التي لم يراها أحدهم من قبل ، و كأنها حجارة من سجيل !!

فهذه دقائق و ساعات معدودة ، قد قامت بتحويل الحال إلى حال آخر ، و قلبته رأسا على عقب ، فاللهم اجعله لنا لا علينا ، و اجعلها امطار خير و بركة على المنصورة ، و على الجميع .

دعاء سقوط المطر

دعاء سقوط المطر

دعاء سقوط المطر

ان المطر رزق كبير و خير ، و نطلب من الله سبحانه و تعالى أن يرزقنا خيره ، و يبعد عنا شره ، فقد قال الله عز و جل في كتابه الكريم ، بسم الله الرحمن الرحيم ( وَأَنزَلْنَا مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءًۢ بِقَدَرٍۢ فَأَسْكَنَّٰهُ فِى ٱلْأَرْضِ ۖ، وَإِنَّا عَلَىٰ ذَهَابٍ بِهِۦ لَقَٰدِرُونَ ) ، و من الأدعية التي ذكرت عن النبي ، محمد صلى الله عليه و سلم ما يلي :

عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم ، كان إذا رأى المطر قال : « اللهم صيِّبًا نافعًا » ( رواه البخاري ) .

– و في رواية عند النسائي ( اللهم اجعله صيبًا نافعًا ) ، و في رواية عند ابن ماجه : ( اللهم سيبًا نافعًا ) ، و في رواية عند أحمد و أبي داود:  ( اللهم صيبًا هنيئًا ) .

– و في رواية عند أحمد و ابن ماجه ( اللهم اجعله طيبًا هنيئًا  )  .

ادعية المطر الشديد

– اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا ، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا ، اللهم لا تقتلنا بغضبك ، و لا تهلكنا بعذابك ، و عافنا قبل ذلك ،

– اللهم إني أسألك خيرها و خير ما فيها ، و شر ما فيها ، و شر ما أرسلت به” .

– اللهم سقيا رحمة ، و لا سقيا عذاب ، و لا بلاء ، و لا هدم ، و لا غرق .

– الّلهم على الظّراب ، و منابت الشجر ، اللهم حوالينا و لا علينا الّلهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .

– اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به .

– اللهم اسق عبادك وبهائمك وانشر رحمتك ، و أحيي بلدك الميت ، اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرّها ، و شرّ ما فيها وشرّ ما أرسلت به .

– سبحان الذي يسبح الرعد بحمده ، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته .

– اللهم ارحمنا ولا تبتلينا ، وارزقنا من خيراتك كثيراً يارب العالمين .

 

 

Continue Reading